ارتفاع عدد ضحايا القصف على مدينة باردا الأذربيجانية إلى 14 قتيلا

ارتفاع عدد ضحايا القصف على مدينة باردا الأذربيجانية إلى 14 قتيلا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 اكتوبر 2020ء) أعلنت النيابة العامة الأذربيجانية أن عدد الضحايا جراء قصف القوات المسلحة الأرمينية لمدينة باردا الأذربيجانية قد ارتفع إلى 14 شخصا، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 40 شخصًا.

وقال المكتب الإعلامي للنيابة العامة في بيان: "نتيجة لضربة صاروخية في حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر (الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت موسكو) يوم 28 تشرين الأول/أكتوبر باستخدام قذائف عنقودية محظورة على المناطق المزدحمة بالسكان في مدينة باردا ، قتل 14 مدنيا وأصيب أكثر من 40 آخرين"​​​.

وكانت النيابة العامة أعلنت عن مقتل ثلاثة أشخاص.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة الأذربيجانية قصفت عاصمة جمهورية قره باغ ستيبانكيرت بمنظومة راجمات الصواريخ "سميرتش".

(تستمر)

هذا وأعلنت الولايات المتحدة الأميركية، يوم الأحد الماضي، أنه تم التوصل لهدنة إنسانية جديدة بين أذربيجان وأرمينيا في إقليم قره باغ، بحيث تدخل حيز التنفيذ في الثامنة من صباح من يوم الإثنين بالتوقيت المحلي.

لكن اشتباكات جديدة اندلعت بين أذربيجان أرمينيا بعد عدة دقائق من دخول نظام وقف إطلاق النار حيز النفاذ، وتبادل الطرفان الاتهامات في خرق الهدنة وعرقلة تسوية سلمية للنزاع.

وهذه الهدنة هي الثالثة من نوعها التي تم إعلانها منذ اندلاع التصعيد العسكري الحاد في إقليم ناغورني قره باغ في 27 أيلول/سبتمبر الماضي، بعد توصل الجانبين إلى اتفاق مماثل في موسكو يوم 10 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، خلال اجتماع ثلاثي على مستوى وزراء. الخارجية بمشاركة روسيا. وكذلك في الـ18 من الشهر ذاته.

ودعا عدد من الدول، من بينها روسيا الاتحادية وفرنسا، طرفي الصراع إلى ضبط النفش.

أفكارك وتعليقاتك