قديروف يقول إنه رد على كلام ماكرون كمسلم وليس كسياسي وإنه مستعد لتكرار ما قاله بحقه

قديروف يقول إنه رد على كلام ماكرون كمسلم وليس كسياسي وإنه مستعد لتكرار ما قاله بحقه

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 اكتوبر 2020ء) أعلن رئيس الشيشان، رمضان قديروف، اليوم الأربعاء، أنه عبر عن رأيه، في انتقاده للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، لدعمه رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) كمسلم وليس كسياسي.

وكتب قديروف، على قناة "تلغرام": " أنا أتفق مع دميتري سيرغيفيتش (بيسكوف) وأنا أعلم جيداً أن رؤساء الأقاليم لا يشكلون السياسة الخارجية، لكن يجب على المرء أيضاً أن يأخذ في الاعتبار حقيقة أنني عبرت عن رأيي اتجاه السلطات الفرنسية كمسلم وليس كسياسي"​​​.

وشدد رئيس الشيشان على أنه كمسلم ، مستعد لتكرار ما قاله بحق ماكرون "ألف مرة". قائلا : "هذا حقي كإنسان يحب دينه إلى أبعد الحدود ويتبٍع بشدة جميع تعاليم القرآن الكريم والسنة النبوية.

(تستمر)

ومن أجل هذا الموقف، إذا لزم الأمر، أنا مستعد لترك منصبي، ولأن أعاني أو أُقدم حياتي! لكن أن أقف وأشاهد بصمت كيف يسخر الملحدون من الدين، فأنا لا استطيع ولن أفعل ".

وفي وقت سابق انتقد رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، لدعمه الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم. ومحذرا من عواقب رد الفعل تلك والتي يمكن أن تكون مأساوية للغاية. واصفاً ما قاله ماكرون بأنها "حرية تعبير" بأنها إهانة لما يقرب من ملياري مسلم في جميع أنحاء العالم وأن الرئيس الفرنسي نفسه "أصبح الآن مثل الإرهابيين".

ومن جانبه، أشار المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في تعليقه على كلام رئيس الشيشان، اليوم الأربعاء، أنه يجب الاعتماد على المنهج الذي يتبعه رئيس الدولة، ولا يجب أن يمارس رؤساء الأقاليم السياسة الخارجية.

هذا وكانت تصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، داعمة لنشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، قد لاقت استياءً كبيرا في العديد من الدول الإسلامية، وتسببت في دعوات بالشرق الأوسط لمقاطعة بضائع فرنسا.

أفكارك وتعليقاتك