مجلس شرطة أبوظبي الافتراضي يستعرض خدمات دعم استقرار الأسرة قبل وأثناء جائحة "كورونا"

مجلس شرطة أبوظبي الافتراضي يستعرض خدمات دعم استقرار الأسرة قبل وأثناء جائحة "كورونا"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 اكتوبر 2020ء) عقدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مجلسا افتراضيا، بعنوان "أسرة مستقرة... مجتمع متوازن"، استعرض تطورات مسيرة الخدمات التي نفذتها مؤسسة التنمية الأسرية ومراكز الدعم الاجتماعي قبل وأثناء تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والتي شملت تقديم مجموعة من المبادرات والخدمات المتكاملة كاستخدام التقنيات التقنية أو التواصل عبر الهاتف.

وتحدث المقدم الدكتور سلطان خلفان اليحيائي - مدير مركز الدعم الإجتماعي – أبوظبي بإدارة مراكز الدعم الاجتماعي عن التواصل مع العديد من الحالات عبر التطبيقات التقنية و الهواتف لتقديم الاستشارات الهاتفية وكذلك عبر موقع الشرطة، موضحا ان المراكز حققت نتائج ايجابية في حل الكثير من المشاكل والخلافات الأسرية بطريقة ودية دون تطورات تؤثر سلبا على كيان الأسرة.

(تستمر)

وقال ان مراكز الدعم الاجتماعي تعاملت مع أكثر من 6 آلاف حالة سنويا، وأكثر من 90% من الخلافات الأسرية والتي تم حلها بطريقة ودية بعيدا عن المحاكم ومراكز الشرطة وفي نطاق من السرية التامة، تحت إشراف ومتابعة فريق من الكوادر الاجتماعية المتميزة القادرين على التعامل مع أكثر من 30 نوع من الخلافات بشكل كفء وفاعل.

ولفت إلى نجاح المراكز في استمرار اعداد الدورات والبرامج التدريبية عن بعد بنسبة قاربت على 90% سواء لفريق العمل أو للمقبلين على الزواج للتوعية بالتعامل مع الخلافات الأسرية بشكل كفء.

من جانبها قالت الدكتورة وفاء محمد آل علي - مدير إدارة الإرشاد والاستشارات الأسرية بمؤسسة التنمية الأسرية إن استقرار الأسرة يمثل في ذاته الركيزة الاساسية لدعم وحدة المجتمع وتماسكه ووفرت القيادة الرشيدة الدعم والرعاية لتمكين واستقرار الاسرة بحيث يكون دورها فاعلا في التنمية المستدامة.

وذكرت أنه يتواجد 17 مركزا ضمن المؤسسة تقدم 8 خدمات رئيسية و26 خدمة فرعية وتم مع تطبيق الإجراءات الاحترازية إطلاق خدمات "لاتشلون هم..

خليكم في البيت"، وهي تتعلق بكبار المواطنيين لدراسة احتياجاتهم، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي وخدمة "لا تشلون هم.. ميركم لبيتكم"، لتوفير متطلبات كبار المواطنين، كما تم إطلاق مبادرة "معكم لنساندكم" وهي لخدمة المتواجدين في الحجر الصحي أو الفئات التي فقدت أحد افرادها جراء عدوى الفيروس.

وأضافت أنه تم مد ساعات الدوام لـ 12 ساعة طوال أيام الاسبوع لتقديم خدمات الاستشارات الاسرية، خصوصا وان تنويع قنوات تقديم خدمات المؤسسة ضاعف من المتعاملين والذي تضاعف من 31 ألف إلى 61 ألف متعامل.

أفكارك وتعليقاتك