بوغدانوف يبحث مع سفير دولة الكويت الأوضاع في سوريا والقضايا الثنائية

(@FahadShabbir)

بوغدانوف يبحث مع سفير دولة الكويت الأوضاع في سوريا والقضايا الثنائية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 اكتوبر 2020ء) بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، مع سفير الكويت في موسكو، عبد العزيز العدواني، القضايا المطروحة على جدول الأعمال الثنائي والأوضاع في الجمهورية العربية السورية.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية في هذا الصدد: "تم التطرق إلى الجوانب الرئيسية للوضع الحالي في منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز على الوضع في سوريا، والتسوية العربية الإسرائيلية ومنطقة الخليج"​​​.

وأشار البيان إلى بحث بعض قضايا الساعة المطروحة على جدول الأعمال الثنائي الروسي الكويتي.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغى لافروف، أكد في 20 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، خلال جلسة لمجلس الأمن عبر الفيديو أن ضمان الاستقرار في منطقة الخليج مهمة هامة وملحة للمجتمع الدولي بأسره.

(تستمر)

والحالة غير الصحية في المنطقة لها أثر مزعزع للاستقرار على العلاقات الدولية. وعلى هذا الأساس، نعتقد أن القضية يجب أن تكون محور اهتمام مستمر من قبل مجلس الأمن الدولي".

وأشار الوزير الروسي إلى أنه من الضروري مواصلة الحوار بشأن ما يمكن القيام به بصورة ملموسة "لإبعاد الوضع عن الخط الخطير وتحقيق الاستقرار الطويل الأجل في المنطقة

وفيما يتعلق بالوضع في سوريا، أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، في الـ27 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري أنه لا يستبعد عقد الاجتماع المقبل للجنة الدستورية السورية في تشرين الثاني/نوفمبر في جنيف، إذا توصل الأطراف إلى الاتفاقات المطلوبة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك