روسيا تسجل أعلى حصيلة في إصابات ووفيات "كورونا" منذ بداية الجائحة

روسيا تسجل أعلى حصيلة في إصابات ووفيات "كورونا" منذ بداية الجائحة

موسكو ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 اكتوبر 2020ء) سجلت روسيا خلال الساعات الـ 24 الماضية أعلى حصيلة في إصابات ووفيات كورونا منذ منذ بداية الجائحة .

وأعلن مركز العمليات الروسي الخاص بمكافحة الفيروس - في تقريره اليومي - تسجيل 17717 إصابة جديدة مقارنة ب / 16202 / أمس ليبلغ إجمالي عدد حالات / كوفيد - 19 / مليونا و581 ألفا و693 إصابة منذ بداية الجائحة .تتوزع الإصابات الجديدة بين كافة أقاليم البلاد الـ85، وعلى رأسها العاصمة موسكو التي سجلت فيها 4906 حالات جديدة للعدوى .

وأشار مركز العمليات إلى قفزة غير مسبوقة لليوم الثالث على التوالي في عدد الوفيات بعد تسجيل 366 حالة وفاة مقارنة بيوم أمس / 346 / ليصل إجمالي حصيلة ضحايا الفيروس من الوفيات إلى 27301 مع تماثل 14740 مريضا للشفاء ، ليصل عدد المتعافين إلى مليون و186 ألفا و 41 شخصا بالاضافة الى اجراء أكثر من 59.

(تستمر)

2 مليون فحص مختبري لتشخيص الإصابات بكورونا.

وفي السياق ذاته ، توقع كبير اختصاصي الأمراض المعدية في وزارة الصحة الروسية، البروفيسور، فلاديمير تشولانوف، أن ينتهي الارتفاع الثاني في معدل الإصابات بـ"كوفيد -19" بروسيا في غضون ثلاثة أسابيع.

وكانت السلطات الروسية قد اتخذت اجراءات وقائية بسبب تفشي جائحة كورونا في العالم ولتفادي مخاطره على روسيا خلال موسم الإنفلونزا ، منها تطبيق قانون إرتداء الأقنعة في الأماكن العامة ووسائل النقل والمصاعد ومواقف السيارات بالاضافة الى حظر و اغلاق المطاعم و الخدمات الترفيهية من الساعة الحادية عشرة مساء وحتى السادسة صباحا.

أفكارك وتعليقاتك