بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي قره باغ والمشاركون يدينون الإرهاب عقب حادثة نيس - بيسكوف

بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي قره باغ والمشاركون يدينون الإرهاب عقب حادثة نيس - بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 اكتوبر 2020ء) بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي، الوضع في قره باغ، والأحداث المأساوية في أوروبا، إلى جانب قضايا أخرى.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف للصحفيين: "نوقش الوضع في منطقة القوقاز مع التركيز على تطور الوضع في قره باغ"، مضيفا "جرى تبادل مفصل لوجهات النظر حول الأحداث المأساوية التي وقعت في أوروبا يوم أمس"​​​.

وأشار إلى أن المشاركين في الاجتماع أدانوا الإرهاب بكل مظاهره.

وأوضح أن تشكيل احتياطي الدولة المادي اعتبر الموضوع الرئيسي لاجتماع العمل مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، كما ناقش الاجتماع القضايا المطروحة على جدول الأعمال الروسي المحلي.

(تستمر)

يذكر أن مدينة "نيس" بجنوب فرنسا، تعرضت صباح يوم أمس، لاعتداء بعد أن أقدم شخص على قتل ثلاثة أشخاص وجرح آخرين داخل كنيسة وخارجها.

واستطاعت الشرطة إصابة المعتدي بطلق ناري وتم نقله إلى المستشفى على الفور.

وفتحت النيابة العامة لمكافحة الإرهاب ملف التحقيق بعد أن تبين أن الاعتداء له خلفيات "إرهابية".

وفيما يخص قره باغ تعمل عدة أطراف دولية على تسوية النزاع الدائر في الإقليم بين أرمينيا وأذربيجان، حيث قامت عدة دول باستضافة مفاوضات بين وزيري خارجية البلدين المعنيين بالصراع، وكان أول لقاء من هذا القبيل قد عقد في موسكو بمشاركة وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم 9 تشرين الأول/أكتوبر الجاري أسفر عن إعلان هدنة إنسانية.

أفكارك وتعليقاتك