موسكو تسجل 55 وفاة جديدة بوباء"كوفيد-19" والإجمالي يناهز الـ 6.8 - مقر مكافحة الوباء

موسكو تسجل 55 وفاة جديدة بوباء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 اكتوبر 2020ء) سجلت العاصمة الروسية موسكو، مساء الجمعة ، 55 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مقابل 69 وفاة في اليوم السابق ليرتفع إجمالي الوفيات بالمدينة إلى 6768 ​​​.

وقال مقر مكافحة فيروس كورونا في روسيا، في بيان اليوم، " توفي في موسكو55 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية تم تأكيد إصابتهم بالالتهاب الرئوي وخضعوا لفحوص أثبتت إيجابية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 6768 ".

وسجلت روسيا وفقا السلطات الصحية يوم الجمعة 18283 إصابة جديدة بفيروس كورونا و355 وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى مليون و599976 حالة منذ بدء تفشي الوباء و الوفيات إلى27656 .

وتعد حصيلة الإصابات، التي تم الإعلان عنها اليوم الجمعة، الأكبر منذ بدء انتشار الجائحة في البلاد .

(تستمر)

هذا ومن المنتظر أن تبدأ عمليات التلقيح الشاملة ضد فيروس كورونا في روسيا، قبل نهاية الشهر المقبل، في انتظار إنتاج المراكز الروسية المختصة كميات من اللقاح تكون قادرة على الاستجابة للحاجة المحلية.

وتمكنت روسيا من تسجيل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا في شهر أغسطس الماضي، وحتى الآن تم تسجيل لقاحين الأول هو "سبوتنيك V" ويطوره مركز "غاماليا" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه اسم "إيبيفاك كورونا" ويعمل عليه مركز "فيكتور" الحكومي المتخصص في مجال أبحاث الفيروسات والبيوتكنولوجيا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك