زلزال جديد يضرب إزمير التركية وعدد ضحايا زلزال أمس بلغ 25 شخصا

زلزال جديد يضرب إزمير التركية وعدد ضحايا زلزال أمس بلغ 25 شخصا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 اكتوبر 2020ء) أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم السبت، عن وقوع زلزال جديد بقوة 5 درجات على مقياس ريختر في قضاء "سفري حصار" التابع لولاية إزمير غربي البلاد.

وقالت الإدارة في بيان اليوم "وقع زلزال بقوة 5 درجات الساعة 8​​​.31 بتوقيت تركيا، قبالة سواحل سفري حصار ببحر إيجه"، فيما لم ترد أي أنباء عن وقوع ضحايا حتى الآن.

كما أفادت وكالة إدارة الأزمات والطوارئ التركية في بيان أن "عدد قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب ولاية إزمير أمس الجمعة ارتفع إلى 25 شخصا فيما ارتفع عدد المصابين إلى 804 ". 

هذا وأعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركيةـ أمس الجمعة، أن زلزالا بلغت قوته 6.6 درجة على مقياس ريختر ضرب ولاية إزمير غرب البلاد، مبينة أن مركزه كان على بعد 17 كيلومترا من سواحل مدينة سفري حصار ببحر إيجة وعلى عمق 16.

(تستمر)

54 كيلومتر تحت سطح الأرض.

وأعلن رئيس بلدية مدينة إزمير التركية، طونج صويار، أن المعلومات الأولية تفيد بانهيار نحو 20 مبنى جراء الزلزال.

بدورها، ذكرت وزارة الدفاع التركية أنه تم تشكيل خلية أزمة تابعة لها إثر زلزال إزمير مع تكليف فرق إنقاذ ومروحيتين بالمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ.

من جانبه، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عبر تويتر، "نتمنى السلامة لجميع مواطنينا الذين تضرروا من الزلزال الذي ضرب إزمير".

وأضاف: "نقف بكافة إمكانيات دولتنا إلى جانب مواطنينا المتضررين من الزلزال، وتحركت كافة المؤسسات والوزارات المعنية للبدء بالأعمال اللازمة".

كما أسفر الزلزال عن تدمير مبان في جزيرة ساموس اليونانية، حيث قتل تلميذان في إحدى المدارس المحلية إضافة إلى إصابة 8 أشخاص آخرين. 

أفكارك وتعليقاتك