الشرطة الفرنسية توقف مشتبها به ثالث على صلة بمنفذ اعتداء نيس

الشرطة الفرنسية توقف مشتبها به ثالث على صلة بمنفذ اعتداء نيس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 اكتوبر 2020ء) أوقفت الشرطة الفرنسية شخصًا ثالثاً يُشتبه بصلته بمنفذ اعتداء نيس الذي راح ضحيته ثلاثة أشخاص يوم الخميس الماضي.

وأفادت قناة بي​​​.اف.ام الفرنسية، اليوم السبت، بأن الشرطة قامت، مساء أمس، بتوقيف شاب يبلغ من العمر 33 عاما كان متواجدا في منزل الشخص الثاني الذي تم توقيفه بوقت سابق.

وقامت الشرطة الفرنسية في وقت سابق يوم أمس بتوقيف رجلين يبلغان من العمر 47 و35 عاما يشتبه بصلتهما بالمعتدي ووضعتهما قيد التحقيق، وبذلك يصل عدد الموقوفين في القضية إلى ثلاثة فيما زال المعتدي يقبع في المستشفى بسبب إصابته البالغة.

هذا وأقدم شاب تونسي يبلغ من العمر 21 عاما يوم الخميس الماضي على قتل ثلاثة أشخاص داخل كنيسة وفي محيطها في مدينة نيس جنوب فرنسا قبل أن تطلق عليه الشرطة النار.

(تستمر)

وقام المعتدي بنحر شخصين داخل الكنيسة، ثم قام بعدها بقتل ثالث في مطعم بالقرب من الكنيسة. وأطلقت الشرطة 14 طلقة على المعتدي وقد تم نقله على الفور إلى المستشفى.

وقال مدعي عام الجمهورية لمكافحة الإرهاب جان فرنسوا ريكار، في مؤتمر صحافي الخميس الماضي، إن المهاجم تونسي الجنسية أتى إلى فرنسا حديثا عبر جزيرة لامبيدوسا الإيطالية.

وأضاف المدعي العام إن المعتدي صرخ "الله أكبر" عندما طلبت منه الشرطة الاستسلام فيما تم العثور على قرآن بحوزته".

أفكارك وتعليقاتك