ولي عهد أبوظبي يؤكد للرئيس الفرنسي على قدسية الرسول بالنسبة للمسلمين ويرفض ربط ذلك بالعنف

ولي عهد أبوظبي يؤكد للرئيس الفرنسي على قدسية الرسول بالنسبة للمسلمين ويرفض ربط ذلك بالعنف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 نوفمبر 2020ء) . أدان ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد خلال اتصال هاتفي بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها فرنسا مؤخرا، مؤكدا على قدسية "الرسول محمد" بالنسبة للمسلمين مع رفض ربط ذلك بالعنف والتطرف​​​.  

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أنه "بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية الصديقة اليوم خلال اتصال هاتفي .. العلاقات الثنائية في إطار الشراكة الاستراتيجية".

وأضافت الوكالة "وعبر الشيخ محمد بن زايد، خلال الاتصال الهاتفي، عن إدانته الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها فرنسا خلال الفترة الماضية، وقدم تعازيه إلى الرئيس الفرنسي في الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للمصابين"، مؤكدا "أن هذه الممارسات تتنافى مع تعاليم ومبادئ الأديان السماوية كافة التي تحض على السلام والتسامح والمحبة وتؤكد قدسية النفس البشرية".

(تستمر)

وأشار بن زايد إلى أن "الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يمثل قدسية عظيمة لدى المسلمين ولكن ربط هذا الموضوع بالعنف وتسييسه أمر مرفوض".

وبحسب الوكالة "تناول الاتصال الهاتفي الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط، حيث أكد الجانبان رفضهما أي ممارسات تنطوي على تهديد الأمن والاستقرار الإقليمي أو التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وعبرا عن دعمهما أي تحركات أو مبادرات من شأنها أن تسهم في التوصل إلى تسويات سياسية للصراعات في المنطقة".

هذا وتشهد فرنسا هجمات إرهابية عدة مؤخرًا، في أعقاب تصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التي ألقى فيها باللوم على ما وصفه بـ"الإرهاب الإسلاموي" لتصاعد العنف في بلاده.

وبدأت أعمال العنف بمقتل مدرس التاريخ صمويل باتي على يد شاب شيشاني؛ بسبب عرض المدرس لرسم كاريكاتوري مسيء للنبي محمد.

ويوم الخميس الماضي، أقدم شاب تونسي يبلغ من العمر 21 عاما على قتل ثلاثة أشخاص داخل كنيسة وفي محيطها في مدينة نيس جنوب فرنسا قبل أن تطلق عليه الشرطة النار.

وقام المعتدي بنحر شخصين داخل الكنيسة، ثم قام بعدها بقتل ثالث في مطعم بالقرب من الكنيسة. وأطلقت الشرطة 14 طلقة على المعتدي وقد تم نقله على الفور إلى المستشفى.

وليست هذه المرة الأولى التي تندلع فيها أحداث عنف بعد نشر رسومات مسيئة للرسول محمد، ففي عام 2015 نفذ 8 مسلحين وانتحاريين هجمات على مطاعم ومسرح وملعب رياضي في باريس؛ وأسفرت الهجمات عن مقتل العشرات وإصابة المئات. 

أفكارك وتعليقاتك