السعودية وإيران تدينان هجوم النمسا وتؤكدان رفضهما كافة أشكال الإرهاب والتطرف

(@FahadShabbir)

السعودية وإيران تدينان هجوم النمسا وتؤكدان رفضهما كافة أشكال الإرهاب والتطرف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 نوفمبر 2020ء) دانت كلا من إيران والسعودية، اليوم الثلاثاء، الهجوم الذي شهدته العاصمة النمساوية مساء أمس قرب معبد يهودي، وخلف 4 قتلى، معربتان عن رفضهما للعنف والتطرف.

وجاء في بيان للخارجية السعودية، "ندين ونستنكر بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع وسط العاصمة النمساوية فيينا، ونؤكد تضامن المملكة مع جمهورية النمسا في اتخاذها كافة الإجراءات الكفيلة بحفظ الأمن والآمنين من نزعات التطرف وأعمال الإرهاب والعنف بكافة أشكالها"​​​.

من جانبه قال الناطق باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، في بيان إدانة للحادث، "الإرهاب مدان بجميع أشكاله، والحادث المؤسف في فيينا يظهر مرة أخرى أن الإرهاب والتطرف لا يعرفان حدودًا، وأن استبدال العقلانية بالكراهية والتحريض يخلق حلقة مفرغة لا تترك سوى مجالا لانتشار الميول المتطرفة والعنيفة".

(تستمر)

واعتبر خطيب زاده "تفاعل المجتمع الدولي وتعاونه في مكافحة الإرهاب ضروريًا"،  وشدد على أن "جمهورية إيران الإسلامية ستكون دائمًا جزءًا من هذه الجهود".

 وأدّى الهجوم الإرهابي الذي وقع في وسط العاصمة فيينا قبل ساعات، إلى مقتل 4 أشخاص على الأقل بالإضافة إلى أحد المهاجمين.

وبحسب وزير الداخلية النمساوي، كارل نيهامر، فإنّ مطلق النار الذي تمت تصفيته في فيينا كان من أنصار تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، كما رجحت السلطات وجود مهاجم آخر يجري البحث عنه.

ووصف المستشار النمساوي، سيباستيان كورتز، العملية بالهجوم بالإرهابي الشنيع، معلنا نشر قوات من الجيش وسط المدينة لحراسة المواقع العامة بهدف مساعدة الشرطة.

أفكارك وتعليقاتك