شراكة بين جامعة مانشستر ومجلس سيدات أعمال دبي لدعم المرأة في مجال العمل

شراكة بين جامعة مانشستر ومجلس سيدات أعمال دبي لدعم المرأة في مجال العمل

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 نوفمبر 2020ء) وقع مركز الشرق الأوسط التابع لجامعة مانشستر ومجلس سيدات أعمال دبي مذكرة تفاهم لشراكة استراتيجية في مجال إدارة المواهب تهدف إلى دعم سيدات الأعمال في دبي والدولة.

وقع الاتفاقية كل من مدير تطوير الأعمال في مجلس سيدات أعمال دبي السيدة نادين حلبي والرئيس التنفيذي لمركز الشرق الأوسط التابع لجامعة مانشستر السيدة رندة بسيسو.

وتركز الاتفاقية الجديدة بين الطرفين على تشجيع الالتحاق ببرامج التعليم العالي والتعليم المهني وتطوير الممارسات وفرص الدراسات والأبحاث والمشاريع الحيّة والاستفادة من خدمات التعارف والتواصل المهني وخدمات التوظيف بما يساهم في إثراء تجربة التعلم لطالبات جامعة مانشستر وأعضاء مجلس سيدات أعمال دبي.

(تستمر)

يذكر برنامج الشراكة الاستراتيجية للمواهب الذي أطلقته الجامعة يوفر إطار عمل منظّمًا للتعاون الفاعل مع خبراء وهيئات القطاع والشركات والمؤسسات الأخرى. حيث يتعاون مركز الشرق الأوسط التابع لجامعة مانشستر مع عدد من الجهات المتخصصة والهيئات المهنية على المستويين الإقليمي والدولي.

يطرح مركز الشرق الأوسط التابع لجامعة مانشستر مجموعة من برامج الماجستير بنظام الدوام الجزئي التي تمتاز بمرونتها وبتوفيرها أسلوب التعلم المختلط وتستقطب أعدادًا كبيرة من أصحاب التخصصات والخبرات المهتمين بهذه البرامج ومنهم سيدات الأعمال. تمثل السيدات من أصحاب المهن والوظائف عادة نحو 16% من مجموعة الطلاب في البرنامج الأبرز بجامعة مانشستر وهو البرنامج العالمي لماجستير إدارة الأعمال بنظام الدوام الجزئي – والذي حاز في 2019 على لقب أفضل برنامج لشهادة ماجستير إدارة الأعمال بالمنطقة من قبل مجلة فوربس الشرق الأوسط. كما شكلت الإناث من المتخصصات في قطاع التعليم أكثر من 80% من طلاب الدفعة الأولى الملتحقة ببرنامج الماجستير الجديد بنظام الدوام الجزئي وصيغة التعلم المختلط في تخصص تطبيقات القيادة في قطاع التعليم.

أفكارك وتعليقاتك