حرية التعبير يجب ألا تؤذي المشاعر الدينية للمواطنين – ماتفيينكو

(@FahadShabbir)

حرية التعبير يجب ألا تؤذي المشاعر الدينية للمواطنين – ماتفيينكو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 نوفمبر 2020ء) أعلنت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، اليوم الثلاثاء، أن حرية التعبير قيمة غير مشروطة، لكنها يجب ألا تؤذي المشاعر الدينية للمواطنين.

وقالت ماتفيينكو للصحفيين، بخصوص سلسلة العمليات الإرهابية في فرنسا والنمسا: "يجب التذكر دائماً أن حرية التعبير هي قيمة غير مشروطة، لكنها لا يمكن أن تكون بلا حدود وتؤذي مشاعر المواطنين​​​. هناك خط أحمر معين يجب ألا يتجاوزه أحد".

وأضافت: "في نفس الوقت أعتقد أنه يجب أن نستنتج من ذلك استنتاجات هامة. الإرهابيون ليس لهم عرقاً، ديناً، إنهم مجرمون. يجب أن نبتعد عن محاولات فهم أسباب الأعمال الإرهابية ولا نحمل المسؤولية للثقافات والأديان، لأن جميع الأديان العالمية تحظر الإرهاب".

(تستمر)

هذا وشهدت فيينا، أمس الإثنين، سلسلة عمليات إطلاق نار شملت 6 مواقع مختلفة قرب أكبر كنيس في المدينة. ووصف المستشار النمساوي، سيباستيان كورتز، العملية بهجوم إرهابي شنيع، أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وقتل المهاجم.

وقال وزير الداخلية النمساوي، كارل نهامر، إن المهاجم كان من أنصار تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا).

كما وقع هجوم داخل كنيسة نوتر دام في مدينة نيس الفرنسية، في 29 تشرين الأول\أكتوبر، أوقع ثلاثة قتلى وعدة جرحى، وألقى رجال الأمن القبض على المهاجم، حيث أصيب بجروح أثناء الاعتقال. وعثر الأمن لديه وثائق تبين أصله التونسي.

أفكارك وتعليقاتك