شرطة أبوظبي تحتفل بيوم العلم

شرطة أبوظبي تحتفل بيوم العلم

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 نوفمبر 2020ء) احتفلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بيوم العلم الذي يصادف الثالث من نوفمبر سنويا ورفعت علم خفاقا عاليا فوق سارية مبناها تعبيرا عن مدى الاعتزاز والولاء لرمز دولة الإمارات الغالي وتأكيدا لروح الانتماء والفخر لإمارات الخير والعطاء والقيادة الرشيدة.

وجددت العهد والولاء للقيادة الحكيمة على تقديم الغالي والنفيس من أجل وطن العطاء والخير ومواصلة مسيرة العيون الساهرة في تحقيق المزيد من المعدلات الإيجابية الريادية العالمية في حماية الأمن والأمان ونشر الطمأنينة في مجتمعنا.

وتجسد هذه المناسبة أسمى معاني الوحدة والتلاحم وبناء الأوطان بفضل من الله تعالى ثم بعزيمة المؤسسين الأوائل الذين تجاوزت رؤيتهم وبصيرتهم الحاضر لتلامس آفاق المستقبل.

(تستمر)

وقال معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي إن يوم العلم يأتي تجديدا للولاء للقيادة والانتماء للوطن الغالي وتجسيدا لصورة إماراتية مشرقة تخفق الرايات فيها فوق كل البيوت وتأكيدا على الحب والولاء وخدمة العلم ورفعته وبذل الروح من أجله ليبقى شامخا خفاقا قويا كشموخ وقوة أبناء الإمارات.

وأوضح أن مبادرة "يوم العلم" تعكس ثقافة احترام العلم وتبجيله والإلمام التام بآلية التعامل معه في كافة المناسبات بصفته رمزا لسيادة الدولة ووحدة ترابها الوطني و نسيجها المجتمعي، في مبادرة تعزز قيم الوفاء للوطن والانتماء له، وتعلي معاني الوحدة والشموخ وبذل الروح فداء للوطن الغالي.

وأضاف " إننا نعتز ونفخر بجهود الآباء المؤسسين للدولة مستذكرين تضحياتهم التي حفظت علمنا مرفوعا على مدى السنين، ومستحضرين تلك اللحظة الخالدة، في أذهاننا وأفئدتنا وأرواحنا، يوم أن قام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة وباني نهضتها برفع راية الاتحاد على سارية العلم في "دار الاتحاد" في إمارة دبي".

وأكد أن العلم يمثل رمزا لتوحيد جميع الجهود للإسهام في رد الجميل للوطن، وترسيخ مفهوم العطاء، وروح التكاتف والتآزر لدى المجتمع الإماراتي، والتي تجسدها رمزية هذه المناسبة الوطنية، وما تحمله في طياتها من معاني عميقة متجذرة لتعزيز قيم الولاء والحب والتلاحم الوثيق بين القيادة والشعب، وتنسجم مع مفهوم التسامح و"البيت متوحد" و"روح الاتحاد".

وأضاف إن يوم العلم يعد مناسبة لتجديد العزم ومضاعفة الجهود والعمل ليبقى هذا الوطن منارة تضيء نورا ودفئا وتقدما وحضارة لا تعرف الحدود ولا المستحيل، مشيرا إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعد واجبا وطنيا يكفل رفع المسؤولية والعطاء بين أبناء الوطن لافتا إلى أن علم دولة الإمارات هو رمز للشموخ وترسيخ للوحدة الوطنية ومنبع يعزز الأفكار ويحفز على الإبداع والابتكار ويمثل قيمة عالية في رفع المعنويات من اجل بذل الغالي والنفيس من اجل وطن الخير والعطاء .

ورفع معاليه بهذه المناسبة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

من جانبه قال سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي إن يوم العلم يعد مبادرة نستلهم منها أهمية العمل والنجاح، وتزيد من إصرارنا على المضي بثبات على طريق التميز والارتقاء والوصول للرقم 1 على مستوى العالم وفق ما تضمنته رؤية الإمارات 2021، وتحقيق أهداف خطتنا الاستراتيجية ومستهدفات الأجندة الوطنية وأولوياتها، مزودين بأدوات الابتكار والإبداع وبالمعارف المتقدمة والتقنيات المتطورة والمهارات العالية لمواصلة مسيرة المنجزات الحضارية التي تتعزز يوما بعد يوم.

وأضاف " إننا في هذا اليوم المجيد نثمن ما حققته دولة الإمارات من إنجازات شاملة في جميع الميادين ويوم نرسخ فيه محبة العلم في نفوس أبنائنا والأجيال الناشئة بموروثهم الوطني والثقافي، وتعريفهم بالجهود والتضحيات التي بذلها الآباء المؤسسون في قيادة هذه المسيرة التنموية، ولنجدد العهد والالتزام بثوابتنا الوطنية النابعة من ولائنا وانتمائنا ووفائنا للوطن وقيادته التي تواصل مسيرتها التطويرية بكل ثقة واقتدار".

وأكد أن يوم العلم يمثل مناسبة وطنية عزيزة نرفع خلالها راية شموخنا وعنوان عزتنا، ونقف إجلالا لهذا العلم، ونعبر فيها عن محبتنا للوطن، كما نجدد العهد والولاء ببذل الغالي والنفيس من أجل الحفاظ على الاتحاد، وقيم الخير والعطاء والمكتسبات الحضارية التي أرسى دعائمها القائد المؤسس المغفور له ، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

أفكارك وتعليقاتك