"الثقافة والسياحة" تطلق مبادرة "مساحة الفن" بالتعاون مع "الدار" العقارية

"الثقافة والسياحة" تطلق مبادرة "مساحة الفن" بالتعاون مع "الدار" العقارية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 نوفمبر 2020ء) أطلقت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي مبادرة ثقافية جديدة بعنوان "مساحة الفن" بالتعاون مع شركة الدار العقارية والتي ستوفر مساحات خاصة للفنانين في دولة الإمارات العربية المتحدة لعرض وبيع أعمالهم الفنية وتتيح لهم فرصة التفاعل مع الجمهور، وذلك في مواقع تجارية مختلفة في جميع أرجاء الإمارة.

تندرج هذه المبادرة النوعية التي تجمع 12 فناناً على مدار ثمانية أشهر، ضمن برنامج الثقافة للجميع، الذي نظم جلسةً حواريةً مؤخراً بمشاركة معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، ومجموعة من الفنانين والمبدعين في الدولة، وتناولت التطور الفني المستمر في دولة الإمارات والسبل الممكنة لمواجهة التحديات التي يعيشها المجتمع الفني، لا سيما قلّة المساحات الفنية لعرض أعمال الفنانين.

(تستمر)

من جانبه، قال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "تلتزم دائرة الثقافة والسياحة بتعزيز وتنمية الحراك الثقافي في أبوظبي خصوصاً ودولة الإمارات على نطاق أوسع، إلى جانب دعم الإمكانات الإبداعية وإظهار تميّز وكفاءة المواهب الفنية في جميع أنحاء البلاد. كما طورنا منصة تجمع الفنانين من جميع التخصصات، وتتيح لهم "مساحة الفن" الفرصة لعرض مهاراتهم الفنية والمشاركة في حوار إبداعي تحفيزي وجذب جماهير جديدة إلى جانب الاستفادة من الآراء المختلفة فيما يخص أعمالهم الفنية، وتطوير السوق الفنية التي تدعم المجتمع الإبداعي في أبوظبي ومن خلال تمكين الفنانين وتعزيز حضورهم، أؤمن بأننا سنتمكن من فتح عوالم جديدة من المعرفة والفهم الفني واكتشاف أصوات إبداعية جديدة، تسهم في تعزيز ريادة أبوظبي ومواكبتها لطليعة التبادل الفني والثقافي".

جدير بالذكر أن المبادرة ستجمع 12 فنانًا لعرض ممارساتهم الإبداعية على مدار ثمانية أشهر، وذلك بدءاً من أول نوفمبر 2020 وحتى مايو 2021، سيتمكن الفنانون المقميون في الدولة من استخدام صالات ومساحات العرض في عدد من المواقع التابعة لشركة الدار العقارية، بما في ذلك ياس مول، والمول في المركز التجاري العالمي أبوظبي، والجيمي مول في العين.

وستعرض الفنانة عزة القبيسي مهاراتها المذهلة في مجال المجوهرات في ياس مول من 1 نوفمبر القادم، إذ تجد القبيسي متعتها في استكشاف المعادن والمواد الطبيعية وتجريبها، وهي فنانة حاصلة على درجة الماجستير في الصناعات الثقافية والإبداعية من كليّات التقنية العليا بأبوظبي، ودرجة البكالوريوس في تصميم المجوهرات وصياغة الفضة والحرف اليدوية من جامعة لندن غيلدهول /والمسمّاة حالياً بجامعة لندن ميتروبوليتان/.. كما أنها حاصلة على جائزة روّاد الأعمال الثقافيين الشباب من المجلس الثقافي البريطاني وجائزة الإمارات للسيدات.

أما الفنان ضياء علام أحد منتسبي برنامج "الإقامة الفنية" الذي أطلقه المجمع الثقافي، فيستخدم مساحة عرض في المول في المركز التجاري العالمي أبوظبي من 1 نوفمبر القادم، لعرض مهاراته في فن الخط ثلاثي الأبعاد.

وبصفته مؤسسا لـ "نحت للتصاميم" يستخدم علام موهبته لعرض خدع بصرية استثنائية، وقد سبق له المشاركة في مشاريع مختلفة في الدولة ، بما في ذلك أكبر لوحة جدارية تضيء في الظلام في رأس الخيمة والتي سجلت رقماً قياسياً في موسوعة "غينيس".

و سيتم إعلان المزيد من التفاصيل حول المراحل القادمة من "مساحة الفن" والفنانين الذين ستعرض أعمالهم في وقت لاحق.

أفكارك وتعليقاتك