دوائر حكومية بالشارقة تحتفي بيوم العلم وسط مشاعر من الفخر وتجدد الولاء والانتماء

دوائر حكومية بالشارقة تحتفي بيوم العلم وسط مشاعر من الفخر وتجدد الولاء والانتماء

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 نوفمبر 2020ء) شهدت إمارة الشارقة اليوم احتفالات عديدة بمناسبة يوم العلم الذي يصادف الثالث من نوفمبر من كل عام ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان " حفظه الله " مقاليد الحكم وهي تعد إحدى أبرز الفعاليات في الأجندة الوطنية لما يحمله العلم من رمزية تعكس وحدة الدولة وسيادتها وانعكاس منجزها الحضاري والإنساني.

ورفع المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة علم الدولة من أمام مقر المجلس في مدينة الشارقة حيث قام سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري يرافقه سعادة حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس وسعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس وأعضاء هيئة المكتب وموظفو الأمانة العامة للمجلس الاستشاري برفع علم الدولة مرفرفا بتلك المناسبة.

(تستمر)

وأعرب سعادة علي ميحد السويدي عن فرحة شعب الامارات بمشاركتهم والتفافهم نحو رفع العلم في هذه المناسبة.. مؤكدا أن مناسبة الثالث من نوفمبر تمثل ذكرى غالية على نفوس جميع المواطنين والمقيمين لذا يحرص المجلس الاستشاري أن يعبر عن فرحته بهذه المبادرة في تلك المناسبة وما تحمله من مشاعر تعبر عن فرحة الجميع وتجاوبهم مع الحملة الوطنية للاحتفاء بيوم العلم.

واحتفلت دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة بـ "يوم العلم " تجسيداً لمشاعر الولاء والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة وتأكيداً لمشاعر المحبة والسلام والتكاتف بين كافة أبناء الإمارات.

وشارك سعادة عبد العزيز الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري وكافة موظفي الدائرة في الاحتفال بهذه المناسبة تعبيراً منهم عن الثقة غير المحدودة من شعب الإمارات في قيادته التي صنعت بتوجيهاتها ورؤيتها الثاقبة أحد أفضل النماذج العالمية في الرقي الحضاري والإنساني وفي التسامح والعدل والمساواة بين كافة المقيمين على أرضها حيث تم رفع العلم الإماراتي رمز العزة والكرامة فوق مبنى الدائرة وسط أنغام السلام الوطني الإماراتي ومشاعر الفخر والاعتزاز بين المشاركين.

وقال سعادة عبد العزيز الشامسي أن إحتفالات الدولة بيوم العلم تلخص معاني الوحدة والتضامن الحقيقي بين أبناء الإمارات تحت راية عظيمة في تاريخ دولتنا وفرصة لغرس حب الوطن والولاء له في نفوس أبنائنا رواد المستقبل وحراسه ومناسبة هامة تذكرهم وتذكرنا باليوم الذي توحدت فيه الإمارات تحت راية واحدة ستبقى أبد الدهر"... مؤكداً أن مبادرة يوم العلم غدت حدثاً سنوياً ينتظره الجميع للتعبير عن حبهم وتقديرهم للوطن وقيادته الرشيدة من خلال الالتفاف حول علم الإمارات رمز الوحدة والانتماء لجميع مواطني وسكان الدولة.

واحتفت بلدية مدينة الشارقة بيوم العلم الذي يصادف الثالث من نوفمبر كل عام حيث شاركت البلدية بهذه المناسبة الخالدة برفع علم الدولة في الساحة الامامية لمبنى البلدية الرئيسي بحضور ومشاركة ثابت الطريفي مديرها العام ومساعدي المدير العام ولفيف من المسؤولين والموظفين في البلدية، تجسيداً لمعاني الولاء والانتماء.

وأكد ثابت الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن يوم العلم مناسبة تخفق بها القلوب حباً للوطن ويتجدد فيها الولاء والانتماء لقيادتنا الحكيمة وللوطن ورايته الشامخة والاعتزاز به والفخر بما حققه من إنجازات مشهودة كما يجسد الاحتفاء بيوم العلم المعنى الحقيق للوفاء والانتماء للوطن والتفاف الشعب حول قيادته الحكيمة بثبات وإخلاص وعزيمة >> مشيراً إلى أن هذه المناسبة استثنائية نترقبها كل عام وتفيض بها القلوب حباً بالوطن وقيادته ويتجدد الواء والانتماء لرايته وتترسخ فيها مكانة علم دولتنا كرمز للاتحاد والهوية الوطنية.

واحتفل معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية اليوم "بيوم العلم" حيث رفع سعادة جمال الجسمي مدير عام المعهد عَلَم الوطن أمام المقرّ الرئيسي للمعهد في إمارة الشارقة.

وقال سعادته أن اليوم يعد بمثابة احتفال بمسيرة وطن حقق إنجازات ومكتسبات ونهضة حضارية أبهرت شعوب العالم بفضل الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة التي رسخت مكانة الدولة على الخارطة العالمية.. مشيرا إلى أن الاحتفاء بيوم العلم يعد تكريساً وترسيخاً للعلاقة المتينة بين القيادة والشعب ويجسد معاني الوحدة والتماسك والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة ويعبر عن طموحات قيادة لا تعرف المستحيل تخطو بخطوات راسخة نحو الريادة.

وقال سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي إن الاحتفال بيوم العلم ينطلق من الثوابت الوطنية وينبع من قيم الولاء والانتماء والوفاء للوطن وقيادته الرشيدة وهي مناسبة لها مكانتها الخاصة في قلوب الإماراتيين حيث يعبر فيها جميع أبناء الشعب عن أسمى معاني الوحدة والتماسك والهوية الوطنية الجامعة والانتماء الراسخ إلى الوطن والاعتزاز بإنجازاته والالتفاف خلف قيادته الرشيدة والعمل برؤية وطنية رائدة وموحدة وجهود جبارة لبناء مستقبل دولة الإمارات والدفع بها قدماً في مسيرة التنمية والتقدم في مختلف جوانب الحياة.

وأضاف أنه في هذا اليوم نرفع علم الإمارات بسواعدنا لنجدد الولاء والانتماء لقيادة استطاعت أن تجعل من الإمارات منارة يستدل بها الجميع حيث أثبتت الدولة قدرتها على إحراز نتائج مرموقة في مؤشرات الأداء والارتقاء بالإنجازات على الصعيدين الإقليمي والدولي بفضل الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة للدولة.

كما احتفلت الجامعة القاسمية بحضور الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة والنواب والعمداء ومدراء الإدارات بمقر الجامعة بيوم العلم وتابعت أسرة الجامعة من اكاديميين واداريين وطلبه رفع العلم من خلال التواصل المرئي عبر منصة التواصل الاجتماعي للجامعة رفع العلم والذي رافقته موسيقى السلام الوطني.

وأكد الدكتور رشاد سالم حرص الجامعة على مشاركتها في هذه المناسبة من يوم الثالث من نوفمبر والذي يأتي مواكبا لذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، مقاليد الحكم.. مشيرا إلى أهمية هذا اليوم في تاريخ الدولة وما شهدته من مواصلة لبناء الانسان واستكمال مسيرة التقدم والرخاء التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتجديدا للولاء والانتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة وحكومتها الرشيدة احتفلت جامعة الشارقة وجميع فروعها الممتدة على مدن إمارة الشارقة بيوم العلم حيث يأتي الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية حيث شهد مراسم رفع العلم الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة بمشاركة نواب مدير الجامعة ومساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع وعدد من عمداء الكليات ومدراء المراكز والإدارات وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في أجواء مليئة بمشاعر الولاء وحب الوطن مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي المطبقة في الجامعة.

ونظم مجلس الشارقة الرياضي إحتفالية يوم العلم افتراضيا عبر برنامج "زووم" بمشاركة سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس المجلس ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين وذلك إلتزاما بالإجرءات الوقائية والإحترازية وحرصا على سلامة الجميع.

وبدأت الاحتفالية بعزف السلام الوطني ووقوف جميع الموظفين وتلى ذلك كلمة سعادة رئيس المجلس التي شكر فيها الموظفين على التفاعل مع هذه الإحتفالية عن بعد والالتزام بالحضور والحرص للمشاركة والاحتفال في كل عام وفي كل الظروف تعظيما للعلم رمز السيادة فيما قام سعادته أيضا برفع العلم في مقر المجلس تعبيرا عن تفاعل المجلس مع هذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب الجميع.

وقامت إدارة الفعاليات الرياضية والمجتمعية بالمجلس يتوزيع الهدايا بهذه المناسبة لجميع الموظفين الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة بهذه المناسبة العظيمة التي ترمز إلى أسمى معاني التقدير للعلم ويجسد معاني الفخر والسلام والتسامح.

واحتفت هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي بيوم العلم حيث رفعت العلم أمام مبنى المنطقتين خفاقاً عالياً على وقع النشيد الوطني بحضور مديري الإدارات والموظفين مؤدين تحية وقسم العلم ومجددين العهد والولاء لقيادة الإمارات الرشيدة في أجواء سمت فيها المشاعر الوطنية والفخر والاعتزاز التي عبر فيها المشاركون عن محبتهم لوطنهم وذلك ضمن احتفالات دولة الإمارات بيوم العلم.

كما احتفل معهد الشارقة للتراث بهذه المناسبة حيث أكد سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث أن يوم العلم هو يوم تاريخي نتذكر فيه القادة المؤسسين وعلى رأسهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" مؤسس وباني نهضة الإمارات كما نجدد فيه العهد والولاء لقائد مسيرتنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" الذي يسير على درب القادة المؤسسين.

وأضاف الدكتور المسلم يعد العلم رمزاً لهويتنا الوطنية وجزءاً من تراثنا الذي يعكس الانتماء إلى تراب الوطن وهو يجسد أسمى معاني السلام والعدل والتسامح ويحرص الجميع على رفع العلم بهذا اليوم في ظاهرة وطنية تلامس كل من ينتمي إلى هذه الأرض الطيبة.

وشاركت هيئة الشارقة للآثار هذه الإحتفالات وقال الدكتور صباح عبود جاسم مدير عام الهيئة في يوم العلم نجدد ميثاقنا وعهدنا جميعاً بالتفان في سبيل رفعة وطننا ومجده كل في موقعه ومسؤولياته ووظيفته وهو يشكل نقطة إنطلاق جديدة ومتجددة نحو المزيد من العمل والبناء والإنجاز والتقدم لتبقى راية وطننا شامخه في السماء.

وأضاف إن يوم العلم يعد رمزاً لسيادة الدولة ووحدتها وتعبيراً عن الانتماء للوطن وللقيم التي أرساها الآباء المؤسسون وتكمن أهمية الاحتفال بهذه المناسبة في إعلاء قيمة الاتحاد حيث يمثل العلم الهوية الأساسية و ترسيخ قيم التلاحم بين جميع أفراد المجتمع و وتعزيز الحس الوطني والولاء والانتماء بين المواطنين والمقيمين على أرض دولة الإمارات.

وشاركت دائرتا الأشغال العامة والإسكان بالشارقة الشعب الإماراتي وقيادته الوفيه أفراحه في "يوم العلم" عبر ترسيخ ثقافة الولاء للقيادة الرشيدة والانتماء للوطن ورفعت الدائرتان علم الدولة على أنغام السلام الوطني بحضور مدراء الدائرتين مؤكدين أن احتفالهم بيوم العلم يأتي تأكيدا على أسمى معاني الولاء والانتماء للوطن والقيادة الرشيدة و ما يحمله الاحتفال من معان وطنية عن رمزية علم الدولة ومكانته في قلوبنا.

واحتفلت بلدية مدينة دبا الحصن بيوم العلم بحضور طالب عبدالله اليحيائي مدير البلدية وكافة موظفيها حيث تم رفع العلم الإماراتي رمز أمتنا الذي نلتف من حوله ونفديه بالغالي والنفيس فوق مبنى البلدية وسط أنغام السلام الوطني الإماراتي بين الموظفين.

وقال طالب عبدالله اليحيائي إن الاحتفال بيوم العلم هو تذكير لنا جميعاً بالتضحيات الكبيرة والجهود الجبارة التي بذلها الآباء المؤسسون لتحقيق حلم الاتحاد بين إماراتنا الحبيبة وبالإنجازات الكبرى التي تحققت منذ ذلك الوقت وحتى يومنا الحاضر بحيث غدت دولة الإمارات العربية المتحدة مثالاً يحتذى في التقدم والريادة في كافة المجالات.

أفكارك وتعليقاتك