النفط يواصل ارتفاعه لأكثر من 3 بالمئة قبيل الانتخابات الرئاسية الأميركية

النفط يواصل ارتفاعه لأكثر من 3 بالمئة قبيل الانتخابات الرئاسية الأميركية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 نوفمبر 2020ء) ارتفعت أسعار النفط العالمية ، مساء اليوم الثلاثاء، بما في ذلك وخام تكساس والتي بلغت بالفعل 4 بالمئة، بينما يراقب المستثمرون الانتخابات الرئاسية الأميركية وينتظرون فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، وفقًا لبيانات التداول.

وبحلول الساعة 18:04 بتوقيت موسكو، ارتفع سعر العقود الآجلة لشهر كانون الثاني/يناير لخليط نفط بحر الشمال برنت بنسبة 3​​​.34 بالمئة إلى 40.27 دولار، وبنسبة 3.97 بالمئة للعقود الآجلة لخام تكساس لشهر كانون الأول/ديسمبر إلى 38.27 دولار للبرميل.

وتشجع المتعاملون في النفط، اليوم الثلاثاء، واتسموا بالتفاؤل في أسواق الأسهم العالمية وانتقلوا إلي عمليات الشراء النشطة. وبالتالي، فإن مؤشرات الأسهم الرئيسية في أوروبا تظهر نمواً بأكثر من 2 بالمئة، والأميركية في إطار هذا المؤشر.

(تستمر)

تسارعت وتيرة تجمع الأصول الخطرة تحسباً للنتائج الأولى للانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقال محلّل شركة " بي إف إم أويل أسوشييتس، تاماس فارغا، لرويترز: "أن هذه الزيادة [ في أسعار النفط ] لها كل سمات الإغلاق الهائل والمنطقي بل وحتى الحتمي للصفقات القصية قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية. وأود أن أتصور أن هذه هي بداية التعافي من الركود في الأسبوع الماضي، ولكنها مجرد سيناريو غير مرجح".

أفكارك وتعليقاتك