الجبل الأسود يصادر طنين من الماريجوانا من ألبانيا في طريقها إلى الاتحاد الأوروبي

الجبل الأسود يصادر طنين من الماريجوانا من ألبانيا في طريقها إلى الاتحاد الأوروبي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 نوفمبر 2020ء) أعلنت وزارة الداخلية في جمهورية الجبل الأسود ("مونتينيغرو")، عن احتجاز شحنة قياسية من الماريجوانا، من قبل الشرطة والجمارك عند دخولها أراضي البلاد من ألبانيا.

وجاء في بيان الداخلية، أنه " وصلت عربة شاحنة يقودها مواطن ألباني إلى نقطة تفتيش "بوجاي" اليوم ، 3 تشرين الثاني / نوفمبر​​​. وقد تم تقديم لدائرة الجمارك وثائق لعبور شحنة من الخضار والفواكه إلى أوروبا الغربية. وأثناء فحص دقيق للبضائع ، قام به موظفو إدارة مكافحة التهريب ، تم العثور على 9 منصات نقالة تحتوي على الماريجوانا بإجمالي وزن يبلغ حوالي طنين.

وتم اعتقال سائق الشاحنة بقرار من النيابة ، وفُتحت قضية جنائية بموجب المادة الخاصة بإنتاج وتخزين وتوزيع المخدرات للقانون الجنائي لجمهورية الجبل الأسود.

(تستمر)

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم إجراء مزيد من التحقيقات بالتعاون مع وزارة الشؤون الداخلية لألبانيا والبلدان الأوروبية.

ويذكر أنه في كانون الثاني/يناير الماضي ، رد رئيس الوزراء الألباني، إيدي راما، بحدة على خبر زيادة إنتاج الماريجوانا في بلاده بنسبة 1200 بالمئة، أذيع على أثير القناة التلفزيونية الحكومية الإيطالية "راي-3"، حيث ذكرت القناة أن حجم إنتاج الحشيش المخدر المزروع في ألبانيا قد "زاد مؤخرًا بـ12 مرة ، أو بنسبة 1200 بالمئة". وفقًا للبيانات الواردة ، هناك حوالي 100 ألف مزرعة مخدرات في الجبال الألبانية. ووصف ممثلو مكتب المدعي العام الإيطالي في تقرير تلفزيوني ألبانيا بأنها "واحدة من أكبر منتجي الماريجوانا" في العالم.

أفكارك وتعليقاتك