غرفة دبي و وزارة الصناعة الفيتنامية تنظمان منتدى حول تعزيز العلاقات الاقتصادية

غرفة دبي و وزارة الصناعة الفيتنامية تنظمان منتدى حول تعزيز العلاقات الاقتصادية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 نوفمبر 2020ء) نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة الفيتنامية منتدى افتراضيا حول تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين وذلك في أولى فعاليات سلسلة الشراكات العالمية التي أطلقتها غرفة دبي لبحث الفرص الاستثمارية مع عدد من الأسواق العالمية الواعدة.

وشكل المنتدى الافتراضي منصة مثالية للحوار بين القطاعين العام والخاص في البلدين حيث استعرض المتحدثون في المنتدى فرص التعاون المتاحة وسبل تعزيزها في قطاعات الطاقة المتجددة والتجارة والاستثمار والخدمات اللوجستية والنقل البحري بالإضافة إلى السياحة الطبية والطيران.

وشملت قائمة المتحدثين بالمنتدى سعادة ترينه فينه كوانغ سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية لدى الدولة وسعادة ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي ونغوين بوك نام نائب مدير عام إدارة الأسواق الآسيوية والأفريقية في وزارة الصناعة والتجارة الفيتنامية ولي ثي هاي فان نائب المدير العام لوكالة الاستثمار الأجنبي في وزارة التخطيط والاستثمار في فيتنام بالإضافة إلى عمر خان مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي.

(تستمر)

وأكد سعادة ترينه فينه كوانغ سفير فيتنام لدى الدولة التزام بلاده بتطوير العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات خصوصاً مع المشاركة الواسعة من قبل كبار مسؤولي القطاعين العام والخاص في فيتنام في المنتدى الافتراضي مشيراً إلى وجود آفاق واسعة مستقبلية للتعاون المشترك.

من جانبه قال ماجد سيف الغرير إن العلاقات المشتركة بين البلدين توسعت بشكل سريع مع فتح السفارات وتوقيع اتفاقيات تعاون استراتيجية وفتح خطوط طيران مباشر بين الجانبين.

وأوضح أن دولة الإمارات تعتبر أبرز شريك تجاري لفيتنام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خصوصاً مع مكانة دبي كبوابة لإعادة تصدير المنتجات والبضائع الفيتنامية ..مشيراً إلى وجود آفاق أوسع للتبادل التجاري غير النفطي بين دبي وفيتنام والذي بلغ 7.4 مليار دولار أمريكي في العام 2019، وأكد أن سلسلة الشراكات العالمية تدعم جهود غرفة دبي في استكشاف الإمكانات والفرص الاقتصادية في فيتنام وغيرها من الأسواق الناشئة حول العالم.

وقال نغوين بوك نام إن بلاده تولي أهمية قصوى لتعزيز العلاقات التجارية مع دبي ..مشيراً إلى أن وزارة الصناعة والتجارة الفيتنامية و وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات تنسقان الجهود لتأسيس مجموعة عمل لتعزيز الروابط التجارية بين البلدين.

من جهته استعرض عمر خان مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي المشهد الاقتصادي في الإمارة والمزايا التنافسية التي توفرها للمستثمرين الفيتناميين الراغبين بالتوسع في أسواق المنطقة.

أفكارك وتعليقاتك