أردوغان: بعض الدول الأوروبية تبذل قصارى جهدها لإعادة تعريف الإسلام وتغيير شكله

أردوغان: بعض الدول الأوروبية تبذل قصارى جهدها لإعادة تعريف الإسلام وتغيير شكله

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 نوفمبر 2020ء) اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بعض الدول الأوروبية تسعى جاهدة لإعادة تعريف الإسلام وتغيير شكلة.

وقال أردوغان، في مؤتمر صحفي عقب ترؤسه اجتماع الحكومة اليوم الثلاثاء، "بعض الدول الأوروبية تبذل قصارى جهدها لمحاولة إعادة تعريف الإسلام وتشكيله"​​​.

وتعليقا على هجوم فيينا، قال أردوغان "أدين الهجوم الدامي الذي وقع مساء أمس في العاصمة النمساوية فيينا"، مضيفا "إذا كان منفذ أي حادث يتضمن العنف مسلما فيوصف الحادث والمدان بالإرهابي مهما كت طبيعته".

وتابع أردوغان "الهجمات ضد الإسلام وصلت إلى نقطة يتم فيها توجيه الاتهامات للمسلمين في حال وقوع أي حادث".

هذا وأدت سلسلة اعتداءات الليلة الماضية في العاصمة النمساوية فيينا لمقتل 4 أشخاص على الأقل وجرح العديد بعد أن أقدم مسلح على فتح النار على المارة في ستة أماكن مختلفة قبل أن تقضي عليه الشرطة.

(تستمر)

وأعلنت السلطات النمساوية، اليوم الثلاثاء، أن منفذ الهجوم الذي شهدته العاصمة فيينا أمس، قد سبق له دخول السجن بسبب محاولته الانضمام لتنظيم داعش الإرهابي (المحظور في روسيا) في سوريا.

ونتيجة لذلك، رفعت بريطانيا، اليوم، مستوى التهديد الإرهابي على أراضيها من درجة "كبير" إلى درجة "خطير" وهي الدرجة قبل الأخيرة من درجات التأهب الأمني.

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتل، في تغريدة على "تويتر" اليوم "المركز المشترك لتحليل الإرهاب رفع مستوى التهديد الإرهابي في المملكة المتحدة من كبير إلى خطير".

وفي سياق متصل، زاد التوتر مؤخرًا بين تركيا وفرنسا بعد أن اتهم أردوغان نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بمعاداة المسلمين. وقال أردوغان إن ماكرون "يحتاج لعلاج نفسي" مما دفع باريس لاستدعاء سفيرها في أنقرة.

وتأتي تصريحات أردوغان ردًا على الخطاب الذي ألقاه ماكرون خلال تكريم المدرس صامويل باتي (الذي قُتل ذبحا على يد طالب لجوء شيشاني منذ أسبوعين بسبب إظهاره لطلابه لرسومات كاريكاتيرية للنبي محمد خلال درس عن حرية التعبير) والذي دافع فيه عن حرية نشر الكاريكاتير وحرية الصحافة في فرنسا.

ودعا أردوغان شعبه لمقاطعة البضائع الفرنسية معتبرا أن فرنسا تمارس تمييزا بحق المواطنين المسلمين، ومتهما ماكرون بإهانة الرسول الكريم.

أفكارك وتعليقاتك