"أديبك 2020".. منصة محورية تجمع قادة الفكر و الخبراء لصياغة مستقبل الطاقة بعد "كورونا"

"أديبك 2020".. منصة محورية تجمع قادة الفكر و الخبراء لصياغة مستقبل الطاقة بعد "كورونا"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 نوفمبر 2020ء) تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".. تنطلق فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" افتراضيا خلال الفترة من 9 إلى 12 نوفمبر الجاري لرسم ملامح مستقبل قطاع النفط والغاز ما بعد "كورونا" في ظل مشاركة أكثر من 3 آلاف زائر مسجل بالمعرض الافتراضي و 120 جهة عارضة.

وتستعرض وكالة أنباء الإمارات "وام" في التقرير التالي مستجدات الدورة الحالية الافتراضية من "أديبك 2020" لا سيما وأنه يعد أضخم فعالية يشهدها قطاع النفط والغاز وتسهم في رسم مستقبل صناعة الطاقة من خلال عقد الاتفاقيات وإعلان الصفقات.

و يعزز معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" مكانة دولة الإمارات مركزا محوريا لصناعة الطاقة وملتقى عالميا لصناع القرار وواضعي السياسات في قطاع النفط والغاز ودورها الريادي وشركة أدنوك في صياغة مستقبل قطاع الطاقة خلال المرحلة الأهم في تاريخه.

(تستمر)

و يشكل مؤتمر أديبك 2020 منصة محورية تجمع قادة الفكر و الخبراء المختصين في قطاع الطاقة من حول العالم لتبادل الآراء والتعرف على المستجدات والتوجيهات الرئيسية بقطاع الطاقة في ظل جائحة "كوفيد-19" وطرح الحلول والاستراتيجيات الرامية لتحقيق النجاح واستدامة الأعمال من خلال استعراض ودراسة التبعات التي فرضتها الجائحة وانعكاساتها طويلة المدى على الاقتصاد العالمي واستقرار العرض والطلب في أسواق الطاقة ودراسة التحولات التي غيرت من ملامح ومسار مشهد الطاقة العالمي.

وتأتي الدورة الحالية من أديبك 2020 في ظل الاهتمام العالمي المتزايد بسياسات خفض الانبعاثات الكربونية وتوجه المستثمرين والمؤسسات المجتمعية والحكومات نحو هذا الاتجاه حيث أصبح من الضروري إحداث نقلة نوعية في قطاع الموارد الهيدروكربونية ليشكل مؤتمر أديبك في نسخته الافتراضية هذا العام ملتقى محوريا للحوار البناء وطرح الأفكار والاستراتيجيات المبتكرة لصياغة مستقبل قطاع الطاقة في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها العالم.

وتشهد فعاليات المؤتمر 5,142 مشاركا و800 متحدث في البرنامج التقني إضافة إلى 70 متحدثا في برنامج المؤتمر الاستراتيجي و1,842 مشاركا في برنامج المؤتمر الاستراتيجي.

ويغطي برنامج المؤتمر الاستراتيجي 5 محاور رئيسية عبر 9 كلمات رئيسية و10 جلسات نقاشية تتمثل في " مستقبل العرض والطلب في قطاع الطاقة " و" تعزيز مرونة واستدامة الأعمال باعتماد أحدث التكنولوجيا وتحفيز الابتكار وبناء الشركات و" المشهد الجيوسياسي لمستقبل الطاقة " إضافة إلى "الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية في قطاع النفط والغاز بعد كوفيد 19" و" كوادر المستقبل: التكيف مع المتغيرات لتحقيق النجاح".

و يقام حفل توزيع جوائز أديبك 2020 الذي يصادف الذكرى السنوية العاشرة لانطلاقته للاحتفاء بأبرز الإنجازات و أهمها وأثرها في قطاع النفط والغاز وتقديرا للأفكار والمشاريع المبتكرة وأصحاب الإنجازات المهمة التي ينعكس أثرها على صياغة مستقبل القطاع.

جدير بالذكر أن معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" يعد الحدث الأبرز على أجندة قادة الرأي ضمن قطاع النفط والغاز العالمي كونه يضم نخبة من قادة القطاع والخبراء للتباحث وتبادل الآراء حول الموضوعات التي تهم قطاع النفط والغاز العالمي إضافة إلى دوره في إتاحة المزيد من فرص التعاون وأهميته المتزايدة كمنصة عالمية كبرى لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث الممارسات وتقنيات صناعة النفط في العالم في ظل استعداد الأسواق العالمية لمرحلة ما بعد كوفيد-19 .

أفكارك وتعليقاتك