هيئة الشارقة للكتاب تبحث التعاون مع السويد

هيئة الشارقة للكتاب تبحث التعاون مع السويد

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 نوفمبر 2020ء) بحث سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب اليوم فرص العمل المشترك والتعاون مع سعادة هنريك لاندر هولم سفير مملكة السويد لدى الدولة .

جاء ذلك عقب افتتاحهما اليوم معرض صور " أصحاب الهمم وإمكانية الوصول " الذي يستضيفه جناح مملكة السويد المشارك في فعاليات الدورة الـ 39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب .

وأكد سعادة العامري أن رؤية معرض الشارقة الدولي للكتاب تستند إلى رؤى وتوجهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الداعية إلى بناء علاقات متينة بين مختلف بلدان العالم على أسس المعرفة والكتاب.

وأشاد العامري بالتجربة الثقافية السويدية والجهود التي تقودها لتعزيز القيم الإنسانية من خلال سلسلة من الأنشطة والبرامج الثقافية والمعارض الفنية والإبداعية، لافتاً إلى أن الشارقة تفتح أبوابها أمام مختلف الفعاليات التي تنهض بتجربة الإنسان المعرفية وذائقته الجمالية.

(تستمر)

من جانبه أشاد السفير السويدي بما تقدمه دولة الإمارات من خدمات ودعم لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكداً أنه لا بد من التوقف عن النظر إليهم كمجموعة منعزلة والبدء بالنظر إليهم كأفرادٍ لهم فقط احتياجات مختلفة داعياً الأفراد والمؤسسات إلى المساهمة في دمجهم وتمكينهم.

وقال في كلمتة لدى افتتاح المعرض : " يكشف المعرض قصصاً إنسانية متفردة لأشخاص من ذوي الإعاقة بالسويد ودولة الإمارات ورغم أن تجارب العديد من البلدان تمثل نموذجاً رائداً للاهتمام بهذه الفئة من المجتمع إلا أن أصواتهم لا تزال غير مسموعة بالقدر الكافي الذي يستحقونه فأردنا إظهار روح الإيجابية والإصرار بداخلهم وإلقاء الضوء على قدراتهم عبر عرض نماذج حقيقية قدمت الكثير بحياتها".

أفكارك وتعليقاتك