أول رحلة جوية إسرائيلية فوق الأجواء السودانية

أول رحلة جوية إسرائيلية فوق الأجواء السودانية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 نوفمبر 2020ء) تنطلق أول رحلة خاصة يوم الأحد المقبل من مطار "بن غوريون" الإسرائيلي شرق تل أبيب، إلى عنتيبي في أوغندا، وستمر فوق أجواء السودان.

وذكرت قناة "اي 24 نيوز الإسرائيلية" أن هذه "ستكون هذه أول رحلة تجارية لطائرة إسرائيلية مسجلة فوق سماء السودان، والتي من المتوقع أن توقع اتفاقية تطبيع مع إسرائيل"​​​.

وستقلع طائرة تابعة لشركة مملوكة من قبل الخطوط الجوية الإسرائيلية "إلعال" من إسرائيل فارغة، وتعود إلى إسرائيل وعلى متنها 153 مواطنًا أوغنديًا، لدراسة الزراعة في إسرائيل، بمبادرة من وزارة الخارجية.

ومن المتوقع أن تهبط الرحلة، التي ستستغرق حوالي خمس ساعات في إسرائيل، وبفضل مرورها فوق السودان، ستختصر الرحلة نصف ساعة، فيما لو لم تمر من فوق السودان.

(تستمر)

وقالت القناة إن "(اتفاقيات أبرهام) التطبيعية بين إسرائيل مع الإمارات والبحرين والسودان برعاية الولايات المتحدة، ساعدت في تقصير مدة الرحلات الجوية إلى إسرائيل، وستوفر على الإسرائيليين أموالا كثيرة، وتساعد بتقليص الغازات الملوثة".

وقبل حوالي شهرين، أعلنت السعودية أنها ستسمح لجميع الطائرات التي تقلع من الإمارات أو تهبط فيها، بالمرور فوق أجوائها، وبالتالي إنشاء خط مباشر بين إسرائيل وأبو ظبي، تستغرق رحلاتها حوالي ثلاث ساعات. سيتمكن الإسرائيليون بذلك، من اللحاق برحلات من دبي إلى الشرق الأقصى.

أفكارك وتعليقاتك