ترامب يعلن مواصلة المعركة القانونية من أجل عدم احتساب "البطاقات غير القانونية"

ترامب يعلن مواصلة المعركة القانونية من أجل عدم احتساب "البطاقات غير القانونية"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 نوفمبر 2020ء) أعلن الرئيس الأميركي، والمرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أنه سيواصل المعركة القانونية من أجل عدم احتساب "البطاقات غير القانونية" في انتخابات الرئاسية.

وجاء في بيان نشره مقر حملته الانتخابية على موقع تويتر: "لقد قلنا منذ البداية بأنه يجب احتساب كل البطاقات القانونية، وأنه يجب عدم احتساب البطاقات غير القانونية، وقد واجهنا مقاومة من الديمقراطيين في كل مكان لهذا المبدأ الرئيسي​​​. سنواصل هذه العملية من خلال كل جانب من جوانب القانون".

هذا وأعلن مقر الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، عن وقوع عدد كبير من المخالفات بالتصويت في الانتخابات الرئاسية بولاية بنسلفانيا.

(تستمر)

وجرت يوم الثلاثاء الماضي، 3 تشرين الثاني/نوفمبر، عمليات الاقتراع المباشر في الانتخابات الرئاسية الأميركية بعد أن أدلى نحو 100 مليون شخص بأصواتهم بشكل مبكر عبر البريد والتصويت عن بعد، ما يمثل مشاركة قياسية في هذه الآلية التي اقتضتها متطلبات جائحة فيروس كورونا.

ويعتبر هذا السباق الانتخابي الأشرس منذ عقود حيث يأتي في وقت تعيش فيه الولايات المتحدة مشاكل داخلية كبيرة بسبب جائحة فيروس كورونا وأزمة اقتصادية وارتفاع مستوى بطالة حاد والتوتر الناجم عن العنصرية وعنف الشرطة وما يرافقه من احتجاجات واسعة.

كما جرت يوم الثلاثاء انتخابات أعضاء مجلس النواب واختيار ثلث سيناتورات مجلس الشيوخ للكونغرس الأميركي.

أفكارك وتعليقاتك