من السابق لأوانه استخلاص استنتاجات حول تأثير طفرة كورونا لدى حيوان المنك على اللقاح المضاد

(@FahadShabbir)

من السابق لأوانه استخلاص استنتاجات حول تأثير طفرة كورونا لدى حيوان المنك على اللقاح المضاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 نوفمبر 2020ء) صرحت كبيرة الباحثين في منظمة الصحة العالمية ، سوميا سواميناثان، اليوم الجمعة، بأنه من السابق لأوانه استخلاص استنتاجات حول تأثير طفرة فيروس "كوفيد-19" المكتشفة لدى حيوانات المنك على اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19".

وقالت سوميا سواميناثان، خلال مؤتمر صحفي: "نحن بحاجة إلى الانتظار لنرى ما هي العواقب​​​. لكن لا أعتقد أنه يتعين علينا استخلاص أي استنتاجات حول ما إذا كانت هذه الطفرة المحددة ستؤثر على فعالية اللقاح أم لا. في الوقت الحالي ، ليس لدينا دليل على أن هذه الطفرة تحديدا بإمكانها التأثير على هذا اللقاح".

يذكر أنه سبق وقررت السلطات الدنماركية القضاء على جميع حيوانات المنك التي قد تكون حاملة لفيروس "كوفيد-19" المتحور ومسؤولة عن نقله إلى البشر.

(تستمر)

ويتسبب شكله الجديد في ضعف إنتاج الأجسام المضادة ، مما قد يقوض جهود تطوير اللقاح. هذا ووفقًا لرئيس الوزراء الدنماركي، ميت فريدريكسن، تم اكتشاف الإصابة بفيروس "كوفيد-19" المستجد في 207 مزارع ، منها 67 مزرعة قد فقدت بالفعل حيواناتها. ووفقًا للبيانات الواردة إلى وسائل الإعلام ، قد تم اكتشاف فيروس "كوفيد-19 " المتحور في حيوانات المنك منذ أوائل الصيف إلى منتصف أكتوبر، لدى 214 شخصًا في القسم الشمالي من البلاد.

أفكارك وتعليقاتك