عون يناقش مع ماكرون تطورات تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

عون يناقش مع ماكرون تطورات تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 نوفمبر 2020ء) ناقش الرئيس اللبناني الميشال عون، مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، هاتفيًا، الاتصالات الجارية لتشكيل حكومة جديدة في أسرع وقت.

وقال بيان للرئاسة اللبنانية، الجمعة "الرئيس عون تلقى اتصالاً من الرئيس ماكرون وتداول معه في الاوضاع الراهنة والتطورات الحكومية الأخيرة والاتصالات الجارية لتشكيل حكومة جديدة في اسرع وقت ممكن"​​​.

وتابع البيان أن "الرئيس عون جدد خلال اتصال الرئيس ماكرون إدانته للاعتداء الإرهابي الذي حصل في نيس وأكد تضامن اللبنانيين مع الشعب الفرنسي ووقوفهم إلى جانبه في الظروف الصعبة".

هذا وكلف الرئيس اللبناني، سعد الحريري بتشكيل حكومة جديدة. وقال الحريري منذ أيام إنه يسعى لتشكيل حكومة اختصاصيين لتنفيذ الإصلاحات وفق المبادرة الفرنسية.

(تستمر)

وقال الحريري في تصريح للصحافيين "سنشكل حكومة اختصاصيين تقوم بالعمل حسب الورقة الإصلاحية الفرنسية، التي تتضمن إصلاحات كان يجب أن نقوم بها منذ وقت طويل. الآن سنقوم بها، لسوء الحظ كل التأخير أوصلنا إلى هنا".

وأشار الحريري  إلى أن "هناك انهيارا في البلد وعلينا التعامل مع هذه الفرصة بشكل أن نضع الاختلاف جانبا وأن نكون إيجابيين حت نستعيد الثقة إن كان بين المواطن والدولة أو بين الدولة والمجتمع الدولي".

ولفت إلى أنه "بالنسبة إلى الوضع الاقتصادي فحدث ولا حرج، إذ لا يوجد قطاع لا توجد أزمة فيه، إن كان في الطبابة أو الدولار". وأضاف "كل القطاعات متأزمة وحتى نخرج من هذا الأمر نحتاج إلى وقت ولكن علينا أن نقوم بواجبنا بالإصلاحات التي وافقنا عليها في قصر الصنوبر (مقر السفارة الفرنسية حيث التقى الرئيس الفرنسي ممثلي القوى السياسية اللبنانية) والطريق الوحيد هو التسريع في تشكيل حكومة تعمل على هذه الإصلاحات وعلى برنامج صندوق النقد، وعندها نكون أوصلنا البلد إلى وقف الانهيار وإعادة إعمار بيروت".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك