الجيش اليمني يرحب بالجهود الأممية لفتح الطريق بين محافظتي الضالع وإب – ناطق عسكري

الجيش اليمني يرحب بالجهود الأممية لفتح الطريق بين محافظتي الضالع وإب – ناطق عسكري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 نوفمبر 2020ء) كشف الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم السبت، عن جهود تبذلها الأمم المتحدة لإعادة فتح الطريق الرابط بين محافظتي الضَالِع وإب غربي اليمن اللتين تتقاسم القوات الحكومية وجماعة أنصار الله "الحوثيين" السيطرة عليهما.

وقال الناطق الرسمي لجبهات محور الضَالِع، فؤاد قائد جباري، في بيان، عبر صفحته على "فيسبوك": "نرحب بالجهود الأممية الرامية إلى فتح الخط العام الرابط بين مديرية قَعْطَبَة (شمال الضَالِع)، ومحافظة إب عبر خط الفَاخِر كمعبر إنساني لمرور البضائع والمسافرين"​​​.

وأضاف: "نؤكد أننا في القوات الجنوبية والمشتركة المرابطة في جبهات محور الضَالِع لم يكن لدينا أي مانع من فتح الممرات منذ اليوم الأول، وكنا نأمل في أن تظل الممرات والطرق مفتوحة أمام الحركة العامة للمواطنين".

(تستمر)

واتهم جباري، جماعة "أنصار الله" بـ "التعنت والإصرار على إغلاق كافة الممرات الرئيسية والفرعية والتي كان آخرها الطريق الجبلية الراجلة الرابطة بين مُريس ومدينة دَمت قبل شهر بعد أن قامت بإغلاق الخطوط الرئيسية الرابطة بين قَعْطَبَة - دمت- ذمار، وقَعْطَبَة - إب، والضالع حجر- الحشاء - تعز بداية المواجهات العام الماضي".

واتهم الناطق العسكري جماعة أنصار الله بـ "تفجير الجسور ووضع العبوات الناسفة والألغام المتنوعة وغيرها من وسائل الموت لقطع هذه الممرات والتي لا زالت حتى الآن".

وأعرب عن "تمنياته لهذه الجهود بالنجاح"، مؤكداً أن "القوات الجنوبية والمشتركة ستكون داعمة لها"، آملاً من جماعة "أنصار الله" أن "تكون صادقة مع هذه الجهود وان تلتزم بما تم الاتفاق عليه مع الطرف الأممي في هذا الجانب".

وتمثل محافظة الضَالِع، همزة الوصل بين محافظات الشمال والجنوب في البلاد، ما أكسبها أهمية في خارطة المواجهة بين القوات الحكومية وجماعة "أنصار الله".

أفكارك وتعليقاتك