ترامب يشير لمخالفات في التصويت بانتخابات الرئاسة الأميركية قد تغير من النتائج بعدة ولايات

ترامب يشير لمخالفات في التصويت بانتخابات الرئاسة الأميركية قد تغير من النتائج بعدة ولايات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 نوفمبر 2020ء) جدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم السبت، الإشارة لوقوع مخالفات بالتصويت خلال انتخابات الرئاسة الجارية، بما قد يغير من النتائج بعدة ولايات. بحسب رأيه​​​.

وغرد ترامب، عبر حسابه على تويتر، "أشياء سيئة حدثت خلال الساعات الماضية حيث منعت الشفافية القانونية بشكل خبيث وفظ".

وتابع "الجرارات قامت بسد الأبواب وجرى تغطية النوافذ بالورق المقوى السميك بحيث لا يرى المراقبون ما يحدث بداخل غرف الفرز، لقد حدثت تغييرات كبرى قد تغير من النتائج بعدة ولايات من ضمنها بنسلفانيا".

وأضاف، "حسب الجميع أننا فزنا ببنسلفانيا بسهولة ليلة الانتخابات، ولكن التصدر الكبير اختفى بدون أن يسمح لأحد بالمراقبة لفترات طويلة، وتم تلقي عشرات الآلاف من الأصوات بشكل غير قانوني في الثامنة مساء الثلاثاء، يوم الانتخابات، بما غير بسهولة من النتائج في بنسلفانيا وغيرها من الولايات ذات الوضع الدقيق".

(تستمر)

وأصدرت المحكمة العليا الأميركية أمرًا يطالب المقاطعات الواقعة في ولاية بنسلفانيا بفصل بطاقات الاقتراع التي وصلت بعد 3 تشرين الثاني/نوفمبر.

وكشفت وثيقة محكمة، اليوم السبت "تطبيق أمر المحكمة على جميع المجال انتخابات المقاطعات في بنسلفانيا، حيث يتم العمل على فصل جميع بطاقات الاقتراع بالبريد التي وصلت بعد 3 تشرين الثاني/نوفمبر، والاحتفاظ بهم".

وكان الرئيس الأميركي، والمرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، أعلن الجمعة أنه سيواصل المعركة القانونية من أجل عدم احتساب "البطاقات غير القانونية" في انتخابات الرئاسة.

وجاء في بيان نشره مقر حملته الانتخابية، على تويتر، "لقد قلنا منذ البداية بأنه يجب احتساب كل البطاقات القانونية، وأنه يجب عدم احتساب البطاقات غير القانونية، وقد واجهنا مقاومة من الديمقراطيين في كل مكان لهذا المبدأ الرئيسي. سنواصل هذه العملية من خلال كل جانب من جوانب القانون".

هذا وأعلن مقر الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، عن وقوع عدد كبير من المخالفات بالتصويت في الانتخابات الرئاسية بولاية بنسلفانيا لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وجرت يوم الثلاثاء الماضي، 3 تشرين الثاني/نوفمبر، عمليات الاقتراع المباشر في الانتخابات الرئاسية الأميركية بعد أن أدلى نحو 100 مليون شخص بأصواتهم بشكل مبكر عبر البريد والتصويت عن بعد، ما يمثل مشاركة قياسية في هذه الآلية التي اقتضتها متطلبات جائحة فيروس كورونا.

ويعتبر هذا السباق الانتخابي الأشرس منذ عقود حيث يأتي في وقت تعيش فيه الولايات المتحدة مشاكل داخلية كبيرة بسبب جائحة فيروس كورونا وأزمة اقتصادية وارتفاع مستوى بطالة حاد والتوتر الناجم عن العنصرية وعنف الشرطة وما يرافقه من احتجاجات واسعة.

كما جرت يوم الثلاثاء انتخابات أعضاء مجلس النواب واختيار ثلث أعضاء مجلس الشيوخ للكونغرس الأميركي.

أفكارك وتعليقاتك