الجيش اليمني يؤكد مقتل 15 من الحوثيين وإصابة آخرين بمواجهات في غربي تعز

الجيش اليمني يؤكد مقتل 15 من الحوثيين وإصابة آخرين بمواجهات في غربي تعز

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 نوفمبر 2020ء) قتل 15 مسلحا من جماعة أنصار الله "الحوثيين" وأصيب عدد آخر بمواجهات مع الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية في غربي تعز.

وأفادت وزارة الدفاع اليمنية، عبر موقعها "26 سبتمبر"، بأن "مواجهات اشتعلت، فجر اليوم السبت، بين الجيش اليمني وجماعة أنصار الله "الحوثيين"، في جبهة مَقبَنة غربي تَعِز، "تركزت في منطقة البركنة وقرية القضاة في عزلة العبدلة التي حاول الحوثيون الوصول إليها"​​​.

وأضافت أن "الحوثيين أعقبوا محاولتهم بشن قصف مدفعي عنيف على مجموعة من القرى والتجمعات الآهلة بالسكان"، مؤكدة أن 15 من عناصر الحوثيين قتلوا، وأصيب آخرون خلال المواجهات، فيما لاذت بقية العناصر بالفرار".

واتهمت الدفاع اليمنية، جماعة الحوثيين بـ "الاستمرار في قصف المدنيين وممارسة انتهاكات بحقهم آخرها تفجير منزل مواطن يدعى علي عبدالقوي في قرية العارضة بمديرية مَقبَنة".

(تستمر)

والثلاثاء الماضي، أعلن الجيش اليمني مقتل 10 من الحوثيين بينهم القيادي وليد عبده ابو لحوم، مدير حراسة المنشآت التابعة للحوثيين وشقيقه (صخر) خلال مواجهات في جبهة الأربعين شمال مدينة تعِز، وذلك غداة مقتل عدد من الحوثيين بينهم قياديان هما مؤيد غلاب الملقب بـ (أبو داؤد)، وفليحان مارش، في مواجهات مماثلة دارت في وادي جديد بالجبهة ذاتها شمالي المدينة.

سبق ذلك، الأحد الماضي، إعلان الجيش اليمني السيطرة على مواقع وصفها بـ "المهمة" في جبهة الأربعين خلال هجوم أوقع "عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين".

ويتقاسم الجيش اليمني وجماعة الحوثيين، السيطرة على مدينة تَعِز مركز المحافظة التي تحمل نفس الإسم، وتعد الأعلى كثافة سكانية على مستوى البلاد.

أفكارك وتعليقاتك