مدينة مصدر مقرا عالميا لـ"رايس إنرجي"

مدينة مصدر مقرا عالميا لـ"رايس إنرجي"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 نوفمبر 2020ء) أعلنت "رايس إنرجي" Ryse Energy الشركة العالمية الرائدة في مجال أنظمة الطاقة المتجددة خارج الشبكة و التي نفذت أكثر من 4000 مشروع على مستوى العالم افتتاح مقر عالمي لها في مدينة مصدر بأبوظبي وذلك بهدف التوسع في أسواق جديدة والاستفادة من فرص تجارية تقدر قيمتها بـ 200 مليار دولار عبر توسيع رقعة مشاريع الشركة في مجال الطاقة خارج الشبكة في مختلف أنحاء العالم.

و قال أليستير مونرو المؤسس و الرئيس التنفيذي للشركة إن "رايس إنرجي" تعتبر شركة عالمية رائدة في مجال أنظمة الطاقة المتجددة خارج الشبكة إضافة إلى كونها تقوم بتصنيع تقنيات توربينات الرياح الحديثة ولذا نتطلع إلى تصنيع وتطوير ابتكارات جديدة من مقرنا العالمي الجديد داخل مدينة مصدر في أبوظبي".

(تستمر)

و أشار إلى أن مدينة مصدر تعتبر وجهة عالمية لحلول الطاقة المتجددة والتطوير العمراني المستدام كما أن إمارة أبوظبي تقود جهود الابتكار في هذا المجال عبر الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة والتقنيات المستدامة لذلك فمن الطبيعي أن يتم اختيارها مقرا لأعمال الشركة وأن تتضافر جهودنا من أجل بناء مستقبل أكثر استدامة للجميع.

من جانبه أكد عبدالله بالعلا المدير التنفيذي بالإنابة لإدارة التطوير العمراني المستدام في "مصدر" أن انضمام "رايس إنرجي" إلى مدينة مصدر يعكس مكانة المدينة كمركز للابتكار والبحث و التطوير مشيرا إلى أن مدينة مصدر تشهد خلال الفترة الحالية نموا كبيرا حيث وصل عدد الشركات العاملة فيها إلى أكثر من 860 شركة.

و أضاف :" نتطلع إلى دعم الأنشطة التجارية لشركة "رايس إنرجي" ضمن المدينة في إطار سعينا نحو تحقيق الأهداف المشتركة للجانبين والمتمثلة في توفير مصادر طاقة نظيفة وآمنة وموثوقة للمجتمعات في مختلف أنحاء العالم".

و تعمل "رايس إنرجي" على توفير حلول قائمة بذاتها في مجالي طاقة الرياح والطاقة الشمسية وتقدم خيارات متصلة بالشبكة أو خارج نطاق الشبكة بالإضافة إلى حلول لتخزين الطاقة.

و تسعى الشركة إلى دمج تقنيات الرياح المبتكرة والفريدة من نوعها مع حلول الطاقة الشمسية الكهروضوئية وتخزين الطاقة وابتكار حلول متجددة هجينة وموثوقة حسب الطلب بالإضافة إلى العديد من التطبيقات التي تشمل البنية التحتية لإزالة الكربون ضمن قطاعي الاتصالات والنفط والغاز وكذلك توفير الكهرباء للمجتمعات الريفية.

و تشهد أنظمة الطاقة خارج الشبكة انتشارا كبيرا و وفقا للبنك الدولي فإنه في حال وضع سياسات عمل سليمة فإن محطات الطاقة المتجددة خارج الشبكة والمعروفة أيضا بالشبكات الصغيرة لديها القدرة على توفير الكهرباء لما يصل إلى 500 مليون شخص بحلول عام 2030 وتقدر قيمة الاستثمارات اللازمة لبناء نحو 210 آلاف مشروع شبكة صغيرة حول العالم بحوالي 220 مليار دولار أمريكي.

و من المنتظر أن يساهم تطوير وتسويق تقنيات شركة "رايس إنرجي" المبتكرة من داخل الدولة في دعم أهداف الدولة الرامية إلى الحد من آثار التغير المناخي وتعزيز جهود الاستدامة فضلا عن دعم مساعي الدولة نحو تحقيق الهدف السابع من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والمتمثل في توفير الطاقة النظيفة بأسعار معقولة.

أفكارك وتعليقاتك