الرئيس الإيراني يدعو الإدارة الأميركية المقبلة للعمل على تصويب أخطاء سابقتها

الرئيس الإيراني يدعو الإدارة الأميركية المقبلة للعمل على تصويب أخطاء سابقتها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 نوفمبر 2020ء) حث الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الإدارة الأميركية المقبلة على اغتنام الفرصة وتجنب أخطاء سابقتها، مؤكدًا أن سياسة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب واجهت معارضة حتى من الداخل الأميركي.

وقال روحاني، في كلمة خلال اجتماع مقر التنسيق الاقتصادي للحكومة، اليوم الأحد، "على الإدارة الأميركية المستقبلية اغتنام الفرصة لتعويض أخطاء الماضي"​​​.

وأضاف "لم تلق سياسة ترامب معارضة فقط من قبل دول العالم ولكن أيضًا من قبل الشعب الأميركي".

من جهته، قال الناطق باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، في حديث لتلفزيون العالم الإيراني اليوم الأحد، إن طهران في انتظار الإجراءات العملية للرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن حيال إيران، منوها إلى أن الولايات المتحدة عليها أن توقف حربها الاقتصادية على بلاده.

(تستمر)

وقال خطيب زاده "على الولايات المتحدة أن تكف عن حربها الاقتصادية ضد الجمهورية الإسلامية"، مضيفًا "لا سبيل أمام الولايات المتحدة سوى احترام تعهداتها والعودة إلى خيار القانون لأن واشنطن هي التي انتهك الاتفاق النووي".

وأوضح أيضًا أن "المفاوضات لا تزال مطروحة ومتاحة بالرغم من أن طريق العودة إليها صعب".

وتابع القول إن إيران "تنتظر الإجراءات العملية للرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن حيال طهران".

وتأزمت العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران في عهد الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، بعدما انسحب الأخير من الاتفاق النووي الإيراني، وإصدار أوامر باغتيال قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني.

وأعلن المرشح الديمقراطي جو بايدن، أمس السبت ، فوزه في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وقال إنه يتشرف بأن "اختاره الأميركيون لقيادة البلاد".

وأضاف أن العمل الذي ينتظره رئيسا للبلاد "ليس سهلا"، مؤكدا أنه سيكون رئيسا لجميع الأميركيين.

أفكارك وتعليقاتك