استطلاع للرأي: معظم الروس لا يوافقون على موقف ماكرون من نشر الرسوم الكاريكاتورية الدينية

استطلاع للرأي: معظم الروس لا يوافقون على موقف ماكرون من نشر الرسوم الكاريكاتورية الدينية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 نوفمبر 2020ء) أعرب أكثر من نصف الروس (55 بالمئة) عن اعتقادهم أن موقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من حرية التعبير، بما في ذلك نشر الرسوم الكاريكاتورية الدينية، غير صحيح.

وأظهر استطلاع أجرته مؤسسة "الرأي العام"، حول تقييم موقف ماكرون، الذي وعد بأن "فرنسا لن تتنازل أبداً عن حرية التعبير، بما في ذلك حق نشر الرسوم الكاريكاتورية حول الموضوعات الدينية" أن 55 بالمئة من الروس اعتبرت هذا خطأ بينما ايد ذلك 23 بالمئة هذا الموقف، في حين 22 بالمئة وجدوا صعوبة في الإجابة​​​.

ومن بين الحجج التي تدعم هذا الموقف، على وجه الخصوص، أشار(13 بالمئة) إلى أن "حرية التعبير هي حق" ، وأن (2 بالمئة)،قالوا "من الضروري الامتثال لقوانين ومعايير البلد الذي جاؤوا للعيش فيه"، و(2بالمئة) أشاروا إلى أن "هذه فقط فقط صورة كاريكاتورية "، وكذلك" ماكرون هو الرئيس وهو يعبر عن رأيه "(2 بالمئة).

(تستمر)

أولئك الذين لا يؤيدون هذه التصريحات، على وجه الخصوص ، ذكروا أن "الرسوم الكاريكاتورية حول مواضيع دينية تسيء إلى مشاعر المؤمنين" بلغ (22بالمئة) ، و(10 بالمئة) قالوا "لا يمكنك السخرية مما هو مقدس لدى الآخرين" ، وأن "هذه ليست حرية، وانتهاك لحقوق المسلمين في الاعتقاد على النحو الذي يؤمنون به" أيدها (10بالمئة)، وأن ذلك "يثير نزاعات وهجمات إرهابية وحروب" ايده (6 بالمئة)، وأيضاً" يجب أن تكون أكثر تسامحاً وتحترم مشاعر الآخرين "(5المئة).

بالإضافة إلى ذلك ، كما أظهر الاستطلاع ، يعتقد غالبية الروس (71بالمئة) أنه في بعض الحالات يجب تقييد حرية التعبير ؛ على العكس من ذلك ، أبدى 21٪ بالمئة من المستطلعين موقفاً معاكسا بأنه لا يجوز تقييد حرية التعبير بأي حال من الأحوال.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك