الرئيس الصحراوي يعلن نهاية الالتزام بوقف إطلاق النار مع المغرب – وكالة الأنباء الصحراوية

الرئيس الصحراوي يعلن نهاية الالتزام بوقف إطلاق النار مع المغرب – وكالة الأنباء الصحراوية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 نوفمبر 2020ء) قرر رئيس الجمهورية الصحراوية الديمقراطية، ابراهيم غالي، اليوم السبت، إنهاء التزام بلاده بقرار وقف إطلاق النار الموقع مع المملكة المغربية عام 1991.

(تستمر)

وجاء في المرسوم الرئاسي الذي نقلته وكالة الأنباء الصحراوية أنه "بعد إقدام المملكة المغربية في 13 (تشرين الثاني) نوفمبر 2020 على خرق اتفاق وقف إطلاق النار، من خلال الهجوم على المدنيين المتظاهرين سلميا أمام ثغرة الكْركرات غير الشرعية، أصدر الأخ إبراهيم غالي، الأمين العام للجبهة (جبهة البوليساريو) ورئيس الجمهورية، مرسوما رئاسيا تم بموجبه إعلان نهاية الالتزام بوقف إطلاق النار الذي نسفه الاحتلال المغربي وما يترتب عليه من استئناف العمل القتالي دفاعا عن الحقوق المشروعة لشعبنا"​​​.

وكلف قيادة أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي بـ "اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير المتعلقة بتنفيذ مقتضيات هذا المرسوم ضمن الاختصاص المسند إليها، كما كلف الهيئة الوطنية للأمن، برئاسة الوزير الأول (رئيس الوزراء)، باتخاذ الإجراءات والتدابير المتعلقة بتنفيذ مقتضيات حالة الحرب فيما يخص تسيير وإدارة المؤسسات والهيئات الوطنية وضمان انتظام الخدمات".

أفكارك وتعليقاتك