افتتاح معرض "المجتمع والنقد الفني.. منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين 20/2019 الدفعة 7"

افتتاح معرض "المجتمع والنقد الفني.. منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين 20/2019 الدفعة 7"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 نوفمبر 2020ء) افتتحت اليوم فعاليات الدورة السابعة من معرض "المجتمع والنقد الفني ..منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين 20/2019 الدفعة رقم 7" الذي تنظمه مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان.

ويحتفي المعرض بأعمال 16 فنانة وفنانا ناشئا من دولة الإمارات بعد انتهاء برنامج المنحة الذي استمر على مدار عام في شراكة مع كلية رود آيلاند للتصميم وينتهي يوم 20 ديسمبر المقبل.

ويسلط المعرض الضوء على الأعمال التي تتناول العوالم العامة والخاصة، وتحتضن خصوصية المكان والمفاهيم الحضرية في عالمنا الحالي حيث يستقي فنانو المنحة أفكارهم من خلفيات متنوعة في الفن التشكيلي والتصميم والنحت والأداء والأدب.

ويقدم المعرض أعمالاً لكل من عبدالله النيادي /الإمارات/، وعائشة الأحمدي /الإمارات/، وأروى ناجم /الإمارات/، وعذوب البصيلي /الكويت/، وفيصل الملك /فلسطين/، وفاطمة آل علي /الإمارات/، وميثاء حمدان /الإمارات/، وحصة الزرعوني /الإمارات/، وملاك الغويل /ليبيا/، ومحمد الشيباني /الإمارات/، وموزة الحمراني /الإمارات/، ونبلة يحيى /الهند/، وسارة أهلي /الإمارات/، وسارة المهيري /الإمارات/، وساري الطاهر /فلسطين / الفلبين/، وزينب عماد الدين /السودان/.

(تستمر)

ويتبع المعرض برنامج محادثات فنية افتراضية تقام عبر الانترنت تبدأ يوم 16 نوفمبر، وتدور الحلقة حول فناني المعرض وأعمالهم ويشارك فيها كل من سارة المهيري، وساري الطاهر، وفيصل الملك، بإدارة نادين خليل وناصر الزياني.

ويتحدث الفنانون عن أعمالهم التي أنجزوها خلال فترة المنحة بالإضافة إلى الحديث عن خبراتهم وتجاربهم الفنية في ظل رعاية المؤسسة.

ويستمر برنامج المحادثات الفنية مع حلقة بعنوان العملية والتكرار تقام بتاريخ 30 نوفمبر، ويوم 14 ديسمبر حلقة بعنوان شاعريات الأداء.

أفكارك وتعليقاتك