ترامب يؤكد أنه لم يقر بفوز بايدن ويصف انتخابات الرئاسة الأميركية مجددا بالمزورة

ترامب يؤكد أنه لم يقر بفوز بايدن ويصف انتخابات الرئاسة الأميركية مجددا بالمزورة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 نوفمبر 2020ء) كرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب اتهاماته بتزوير الانتخابات الرئاسية التي جرت قبل أيام لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن، معتبرا أن الأخير فاز فقط في أعين "الإعلام الكاذب"، وذلك بعد وقت قصير من تغريدة أشار فيه إلى فوز منافسه بايدن بالانتخابات "المزورة" وهو ما يعد الإقرار الأول منه بفوز بايدن.

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر، قال ترامب "إنه (بايدن) فاز بالانتخابات المزورة"، لكنه عاد وأوضح أن ذلك لا يعد إقرارا بفوز بايدن، مشيرًا إلى أنه لن يتراجع وسوف "يفوز" بالانتخابات​​​.

وتابع "هو (بايدن) بايدن فاز لأن الانتخابات مزورة. لم يكن هناك مراقبين تابعين لنا، بجانب السمعة السيئة لشركة دومينيون التي يملكها اليسار المتطرف"، والشركة مسؤولة عن أنظمة التصويت في عديد الولايات، قبل أن يكتب في تغريدين أخريين أن "الانتخابات مزورة، ونحن سنفوز"، ثم قال "هو فقط فاز في أعين الأخبار والإعلام الكاذب، لم أقر بشيء".

(تستمر)

وأعلن المرشح الديمقراطي، جو بايدن، فوزه في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وقال إنه يتشرف بأن "الأميركيين اختاوره لقيادة البلاد". قبل ذلك أعلن عدد من وسائل الإعلام الأميركية الكبرى فوز بايدن.

بينما أعلن الرئيس الحالي، دونالد ترامب، أن الانتخابات لم تنته بعد، وهو يعتزم الدفاع عن فوزه في المحكمة.

وقد هنأ عدد من رؤساء الدول والسياسيين رفيعي المستوى بايدن بالفعل على فوزه في الانتخابات، بالرغم من عدم الإعلان الرسمي عن النتائج.

هذا ودعا ترامب من جديد إلى وقف إعادة فرز الأصوات في ولاية جورجيا. وكتب أمس على تويتر : " إعادة الفرز اليدوي في جورجيا هي مضيعة للوقت. لا يظهر  مطابقة التواقيع. قم بإلغاء إعادة العد حتى يسمح بالتحقق من صحة التوقيع. لا تدع الديمقراطيين اليساريين المتطرفين يسرقون (النصر) في الانتخابات!".

هذا واكتسبت محاولات حملة الرئيس الأميركي الحالي لقلب النتيجة المعلنة للانتخابات الرئاسية، قليلا من الإثارة، الأربعاء الماضي، بعد قرار ولاية جورجيا إعادة فرز الأصوات، وإعلان فوز ترامب بولاية ألاسكا ذات الأصوات الثلاثة في المجمع الانتخابي.

أفكارك وتعليقاتك