"أرامكو السعودية" تعتزم طرح سندات دولية مقومة بالدولار الأميركي

"أرامكو السعودية" تعتزم طرح سندات دولية مقومة بالدولار الأميركي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 نوفمبر 2020ء) أعلنت شركة النفط السعودية العملاقة "أرامكو"، اليوم الاثنين، عن عزمها طرح سندات دولية مقومة بالدولار الأميركي.

وستكون الصكوك متوسطة الأجل (غلوبال ميديوم تيرم نوت)، وذات أولوية وغير مضمونة بأصول؛ وسيتم تحديد قيمة الطرح بحسب ظروف السوق، وفقا لبيان الشركة على موقع سوق الأسهم السعودية "تداول" ​​​.

وتضم الفئة المستهدفة من الإصدار المستثمرين من المؤسسات المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح؛ وذلك وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول.

وحددت "أرامكو" الجهات المسؤولة عن إدارة الإصدار وهي "سيتي"، و"جولدمان ساكس إنترناشونال"، و"إتش إس بي سي"، و"جي بي مورغان"، و"مورغان ستانلي"، و"الأهلي المالية".

(تستمر)

وذكرت، أن الحد الأدنى للاكتتاب 200 ألف دولار أميركي، ومضاعفات لا يتعدى كل منها ألف دولار، فيما يتجاوز ذلك، حسب ظروف السوق. وسيخضع الطرح لموافقة الجهات الرسمية، كما ستطرح بموجب أحكام القاعدة 144-أ و(اللائحة إس) من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأميركية لعام 1933، حسب تعديلاته.

وستنطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي البريطانية (إف سي إيه)، ومؤسسة السوق المالية الدولية (آي سي إم إيه) على الطرح.

وسيتم تقديم طلب لقبول السندات في القائمة الرسمية لهيئة السلوك المالي البريطانية، وسوق الأوراق المالية في لندن.

أفكارك وتعليقاتك