الجيش الإسرائيلي يفكك حقلا من العبوات الناسفة جنوب الجولان المحتل ويحذر دمشق من أي تخريب

الجيش الإسرائيلي يفكك حقلا من العبوات الناسفة جنوب الجولان المحتل ويحذر دمشق من أي تخريب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 نوفمبر 2020ء) أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عن تفكيك حقل من لعبوات الناسفة عثر عليه بالقرب من الحدود مع سوريا جنوب هضبة الجولان السوري المحتل داخل الأراضي الإسرائيلية، وحمّل دمشق مسؤولية أي عمل ينطلق من أراضيها.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن "قوات جيش الدفاع تعثر على حقل للعبوات الناسفة، قبل قليل، بالقرب من الحدود مع سوريا جنوب هضبة الجولان داخل الأراضي الإسرائيلية"​​​.

(تستمر)

وأضاف "وقد قامت قوات الهندسة بتفكيك العبوات الناسفة بالقرب من المنطقة التي سبق وأحبطت فيها قوات جيش الدفاع محاولة لزرع عبوات ناسفة قبل ثلاثة أشهر".

وتابع أدرعي مؤكدا على أن "جيش الدفاع يعتبر النظام السوري مسؤولًا عن كل عمل تخريبي ينطلق من أراضيه وان يتسامح مع كل محاولة من شأنها المساس بالسيادة الإسرائيلية".

 والجولان العربي السوري أرض محتلة منذ الحرب العربية – الإسرائيلية في الخامس من حزيران/يونيو 1967، ويطالب المجتمع الدولي من خلال عدة قرارات أبرزها قراري مجلس الأمن 242 و338 بانسحاب إسرائيل الكامل منها.

وفي آذار/مارس 2019، اعترف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب بـ "سيادة إسرائيل في الجولان" رغم تعارض ذلك مع القانون الدولي والقرارات الأممية.

أفكارك وتعليقاتك