الأردن يعزي سوريا بوفاة وزير الخارجية وليد المعلم

(@FahadShabbir)

الأردن يعزي سوريا بوفاة وزير الخارجية وليد المعلم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 نوفمبر 2020ء) أعرب الأردن عن خالص تعازيه بوفاة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين السوري، وليد المعلم الذي غيبه الموت أمس، الاثنين، عن عمر ناهز 79 عاما.

وأجرى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بنائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد قدم خلاله التعازي بوفاة المعلم، معربا عن أمنياته باستقرار وأمن سوريا​​​.

كانت دول إيران وسلطنة عمان وفلسطين ولبنان، قدمت التعازي أمس للدولة السورية، برحيل المعلم، الذي توفي أمس الاثنين عن عمر ناهز 79 عاما.

ولا تربط الحكومة السورية علاقة جيدة بعدد من الدول العربية منذ الأحداث التي شهدتها سوريا في 2011 وما بعده من انتشار المجموعات الإرهابية مثل تنظيم الدولية الإسلامية والقاعدة (الإرهابيان المحظوران في روسيا وعدد من دول العالم).

(تستمر)

ورجح التدخل الروسي كفة حليفها بشار الأسد في سوريا، وبات يسيطر على أغلب المناطق في سوريا بعد استعادتها من التنظيمات الإرهابية.

وأعلنت وكالة الأنباء السورية (سانا) في وقت مبكر اليوم الاثنين وفاة وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين.

يذكر أن المعلم من مواليد دمشق عام 1941، وهو حاصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية من جامعة القاهرة عام 1963.

وعين المعلم سفيرا لدى الولايات المتحدة من عام 1990 حتى عام 1999 ثم عين معاونا لوزير الخارجية مطلع العام 2000 وسمي نائبا لوزير الخارجية في العام 2005 وشغل منصب وزير الخارجية منذ عام 2006 وتمت تسميته نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للخارجية والمغتربين منذ عام 2012.

أفكارك وتعليقاتك