وزير الطاقة السعودي: حققنا 99.4% من التزاماتنا في أوبك+ حول اتفاق خفض الإنتاج

(@FahadShabbir)

وزير الطاقة السعودي: حققنا 99.4% من التزاماتنا في أوبك+ حول اتفاق خفض الإنتاج

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 نوفمبر 2020ء) دعا وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة استمرار التزام دول مجموعة "أوبك+" باتفاق خفض الإنتاج النفطي، مشيرًا إلى أن المجموعة حققت 99​​​.4% مما التزمت به.

وقال ابن سلمان، خلال اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لأوبك+ عبر الإنترنت، "من الضروري الالتزام بالاتفاق حول تخفيض الانتاج من أجل عودة المرونة إلى الأسواق التي تأثرت بوباء كورونا (المستجد)".

وأوضح أنه في ظل الإعلان عن اقتراب التوصل لإنتاج لقاحات لمواجهة الوباء، تستمر أعداد الإصابات حول العالم في الزيادة، مؤكدا "علينا أن نلتزم بأهدافنا المتفق عليها والتحلي بالقوة للتعاون" حول اتفاق تخفيض الإنتاج.

ووجه الوزير السعودي الشكر لكل من الإمارات وأنغولا بسبب التزامهم بالتعهدات بالاتفاق، وحث الدول المشاركة على تجديد عزمهم على الالتزام بالاتفاق الذي أسهم في تحقيق الاستقرار في سوق النفط، على حد قوله.

(تستمر)

من جانبه قال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، خلال الاجتماع إن على الدول المشاركة في اتفاق "أوبك+" الالتزام بواجباتها تجاه صفقة تقليص إنتاج النفط.

كما أكد أن بلاده سوف تستمر في الالتزام بتعهداتها حول الاتفاق النفطي لمجموعة أوبك+.

يذكر أن دول تحالف المنتجين للنفط المعروفة باسم "أوبك+"، كانت قد اتفقت في وقت سابق على خفض الإمدادات 9.7 مليون برميل يوميا خلال أيار/مايو وحزيران /يونيو، لدعم الأسعار التي انهارت بسبب أزمة فيروس كورونا. وكان من المقرر تقليص التخفيضات إلى 7.7 مليون برميل يوميا في الفترة من تموز / يوليو إلى كانون الأول/ ديسمبر.

وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة في تقريرها لشهر تموز/يوليو، أن تحالف "أوبك+" نفذ في شهر حزيران/يونيو شروط اتفاق خفض الإنتاج بنسبة 100 بالمئة، وذلك بتخفيض الإنتاج بمقدار 10 ملايين برميل يوميا، وأن روسيا نفذت الشروط بنسبة 100 بالمئة، في حين نفذتها المملكة العربية السعودية بنسبة 138 بالمئة.

أفكارك وتعليقاتك