الشيخ : عباس تلقى اتصالات ورسائل تفيد بالتزام إسرائيل بالاتفاقيات المبرمة معها

الشيخ : عباس تلقى اتصالات ورسائل تفيد بالتزام إسرائيل بالاتفاقيات المبرمة معها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 نوفمبر 2020ء) أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وزير وزير الشؤون المدنية الفلسطينية، حسين الشيخ، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تلقى اتصالات ورسائل شفوية ومكتوبة تفيد بالتزام إسرائيل بالاتفاقيات المبرمة مع الجانب الفلسطيني.

وأشار الشيخ إلى ما تلقاه الرئيس عباس سيؤدي إلى عودة العلاقة مع إسرائيل بعد توقفها ​​​.

وقال الشيخ في تغريدة على تويتر: ‏"على ضوء الاتصالات التي قام بها الرئيس محمود عباس بشأن التزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة معنا واستنادا إلى ما وردنا من رسائل رسمية مكتوبه وشفوية بما يؤكد التزام إسرائيل بذلك سيعود مسار العلاقة مع إسرائيل كما كان".

يذكر أن العلاقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي توقفت منذ اكثر من خمسة اشهر ردا على إعلان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، نيته فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية والبدء بخطة الضم التي تستهدف ضم اكثر من 33 بالمئة من مساحة الضفة الغربية وغور ألأردن لصالح إسرائيل.

(تستمر)

يشار إلى أن الرئيس عباس اتخذ قرار وقف العمل بالاتفاقيات المبرمة مع إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية خلال اجتماع القيادة الفلسطينية قبل خمسة أشهر، رفضا لخطة الضم وصفقة القرن الأميركية التي طرحتها إدارة الرئيس ترامب.

وتضمن قرار الرئيس عباس وقف العمل بالاتفاقيات الأمنية والمدنية والتنسيق المشترك في وقت رفضت فيه السلطة الفلسطينية استلام عائدات الضرائب "المقاصة" من إسرائيل ردا على قرار الأخيرة خصم مخصصات عائلات الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين وهو ما رفضه الجانب الفلسطيني ما دفعه لرفض استلامها منذ ذلك الحين .

أفكارك وتعليقاتك