تركيا تعود لتسجيل أرقام قياسية بوباء كوفيد- 19 وعودة للإجراءات التدبيرية – الصحة

تركيا تعود لتسجيل أرقام قياسية بوباء كوفيد- 19 وعودة للإجراءات التدبيرية – الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 نوفمبر 2020ء) سجلت تركيا اليوم الثلاثاء، أعلى حصيلة يومية بإصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) ما دفع الحكومة التركية لفرض إجراءات تدبيرية جديدة للحد من انتشار الوباء.

وسجلت تركيا 3819 إصابة جديدة و103 حالات وفاة بوباء كوفيد – 19 وهي أعلى نسبة منذ شهر نيسان/ أبريل الماضي، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 421 ألف و413 ، منهم 3657 في حالة حرجة وإجمالي عدد الوفيات إلى 11 ألف و704​​​.

وعلى خلفية ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بوباء كوفيد- 19 في البلاد أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع الحكومة في أنقرة عن جملة من الإجراءات التدبيرية للحد من انتشار الوباء مؤكدا أنه :" لا مفر من اتخاذ تدابير قاسية في حال واصل عدد الإصابات بوباء كوفيد – 19 الارتفاع".

(تستمر)

وقال أردوغان إنه سيتم فرض حظر تجول في عموم تركيا نهاية الأسبوع، يومي السبت والأحد بين الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء في إطار التدابير الاحترازية للحد من الوباء".

وأشار إلى أن: "جميع المباريات الرياضية ستقام من دون جمهور، كما سيتم وقف نشاط ملاعب كرة القدم المغلقة وتطبيق نظام التعليم عن بعد حتى نهاية العام الدراسي الحالي".

وتابع: " سيتم تقييد عمل مراكز التسوق وصالونات الحلاقة والمطاعم بحيث تكون مفتوحة بين الساعة العاشرة صباحا والثامنة مساء، إلى جانب تعليق عمل المقاهي لفترة ووقف نشاط دور السينما حتى نهاية العام".

وكانت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية زهرة زمرد سلجوق، قد أعلنت إصابتها بفيروس كورونا.

يشار إلى أن عدداً من السياسيين والمسؤولين الحكوميين أعلنوا في وقت سابق إصاباتهم بفيروس كورونا المستجد، أبرزهم رئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم ووزير الداخلية سليمان صويلو والمتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين.

أفكارك وتعليقاتك