"أزهار الأمل" .. مجسم فني يشارك في إنجازه لأول مرة أصحاب الهمم

"أزهار الأمل" .. مجسم فني يشارك في إنجازه لأول مرة أصحاب الهمم

55 فنانا ومبدعا من أصحاب الهمم يشاركون في إنجاز "أزهار الأمل".

أبوظبي في 18 نوفمبر / وام / أنجزت مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، بمشاركة 55 شخصا من أصحاب الهمم وأصدقائهم وعائلاتهم، عملا فنيا بعنوان "أزهار الأمل".

ويعد مجسم " أزهار الأمل " الذي صممته الفنانة الإماراتية عزة القبيسي، أول عمل فني في المنطقة يتم إنجازه بالتعاون المباشر مع الفنانين من أصحاب الهمم.

ويتطلع الأولمبياد الخاص الإماراتي ليكون هذا العمل، الأول من بين أعمال فنية أخرى يتم إنجازها في المستقبل، كجزء من برنامج الفنون الموحدة للأولمبياد الخاص الذي يحرص على تسخير الفن - كما هو الحال مع الأنشطة والفعاليات الرياضية - من أجل تعزيز الروابط والعلاقات وخلق الصداقات بين أصحاب الهمم وغيرهم من أفراد المجتمع.

(تستمر)

وقد تم تزويد المشاركين في هذا العمل بالأدوات والمواد الفنية اللازمة لإنجازه، حيث تم إيصال المواد مباشرة إلى بيوتهم، كما نظمت لهم العديد من الجلسات عبر الإنترنت واستمتعوا بالعمل على إنجاز العمل في منازلهم مع العائلة والأصدقاء.

وقال علي بن صميدة، أحد لاعبي الجولف بالأولمبياد الخاص الإماراتي وأحد الفنانين المشاركين في هذا العمل : " استمتعت بالمشاركة في هذا العمل الفني، حيث قمت بالرسم مع عائلتي في المنزل، وبمشاركة أصدقاء لي عبر برنامج "زووم"، وأتمنى أن يأتي الناس ليروا هذا العمل الفني، حتى يتمكنوا من التعرف على مهاراتي في الرسم " .

ويتكون تمثال " أزهار الأمل " من سبع زهرات تمثل الإمارات السبع، وتم صنع الأزهار من سعف النخيل المزخرفة، وتلوينها من قبل كل فنان مشارك في هذا العمل، حيث جرى تثبيت الأزهار في قواعد معدنية من تصميم وصنع الفنانة الإماراتية عزة القبيسي، التي عبرت عن سعادتها بالمشاركة في هذا العمل .. وقالت : " تجسد الأزهار في هذا العمل فكرة العطاء والتقدير، وتأتي مشاركة أكثر من خمسين فنانا ومبدعا من أصحاب الهمم في إنجاز هذا العمل، لتعزيز فكرة التقدير والتكاتف، ويبعث هذا العمل ومن خلال تعاوننا الجماعي المشترك رسالة شكر وتقدير لدولتنا الحبيبة، ونأمل أن يتاح للجميع الفرصة لزيارته حيث أنه يعرض حاليا في الجاليريا مول بجزيرة الريم " .

وبهذه المناسبة قال حميد الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في "مبادلة" الشريك الرسمي لمؤسسة الأولمبياد الخاص: " نحرص في مبادلة على توفير الدعم اللازم للأولمبياد الخاص، وهذا ما يؤكد التزامنا وسعينا نحو إيجاد مجتمع أكثر شمولا وتنوعا لأصحاب الهمم، ويسرنا أن نعرض هذا العمل الفني في الجاليريا مول، حيث يتاح لهذا العمل الاستمرار في إلهام مجتمعنا".

من جهته قال طلال الهاشمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي: " كان دعم لاعبي الأولمبياد الخاص وأصحاب الهمم وعائلاتهم، على رأس أولويات عملنا خلال أزمة " كوفيد-19"، وكما هو الحال دائما، فقد انصبت جهودنا لضمان مساعدتهم جميعا على الاحتفاظ بلياقتهم البدنية، وإشراكهم في الفعاليات والأنشطة المجتمعية.

وأضاف " يأتي إنجاز عمل فني مثل "أزهار الأمل" وسط تحديات الوباء الحالي، ليؤكد مدى المرونة والحماس الذي يتمتع به لاعبونا، مقدما الشكر والامتنان لشركة مبادلة وجاليريا جزيرة الماريه على دعمهما لإنجاز هذا العمل وإتاحة فرصة عرضه للجمهور، والمساهمة في توصيل رسالة الأمل والوحدة، وحيا الفنانة الإماراتية المبدعة عزة القبيسي على عملها الدؤوب في دعم ودمج أصحاب الهمم من خلال الأنشطة والفعاليات الفنية".

أفكارك وتعليقاتك