أبرز نجوم العالم يعلنون مشاركتهم ببطولة "الجولف في دبي"

أبرز نجوم العالم يعلنون مشاركتهم ببطولة "الجولف في دبي"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 نوفمبر 2020ء) أعلن عدد من أبرز نجوم العالم في رياضة الجولف مشاركتهم في النسخة الأولى من " بطولة الجولف في دبي " المقدمة من موانئ دبي العالمية والتي تقام على ملعب النار في عقارات جميرا للجولف خلال الفترة من 2 إلى 5 ديسمبر المقبل .

وتعد بطولة الجولف في دبي الحدث الجديد الذي سيكمل ثنائية مثيرة في دبي مع إقامة بطولة جولة موانئ دبي العالمية ختام موسم الجولة الأوروبية الذي سيقام في الأسبوع التالي ويشهد تتويج بطل "السباق إلى دبي" .

وسينضم الإنجيزي لي ويستوود الفائز مرتين بلقب " السباق إلى دبي " إلى الألماني مارتن كايمر والإنجليزي داني ويليت ممن سبق لهم حصد ألقاب بطولات كبرى مع تجمع مجموعة قوية في افتتاحية بطولة الجولف في دبي المقدمة من موانئ دبي العالمية .

(تستمر)

ويسعى ويستوود لتحقيق المزيد من المجد في دولة الإمارات بعد أن حصل على لقبه رقم 25 في الجولة الأوروبية في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف في وقت سابق من هذا الموسم .

ويحتل اللاعب الإنجليزي حاليًا المركز الرابع في ترتيب "السباق إلى دبي" المقدمة من رولكس ويمكن أن يعزز فرصه في أن يصبح الأفضل أوروبياً للمرة الثالثة إذا قدم أداء جيداً بعد انتصاراته في عامي 2000 و 2009.

كما يهدف الألماني مارتن كايمر الفائز بلقب بطولة كبرى مرتين وبطل " السباق إلى دبي" لعام 2010 إلى مواصلة النهضة المهنية التي تمتع بها هذا الموسم في حدثي دبي المزدوج.

ويأتي نجم كأس رايدر الألماني إلى الإمارات في هيئة جيدة حيث حقق ثلاثة انتصارات في أبوظبي من بين 11 لقباً في الجولة الأوروبية.

ويضيف والإنجليزي داني ويليت بطل الماسترز عام 2016، مزيدا من القوة النجومية إلى بطولة الجولف في دبي المقدمة من موانئ دبي العالمية.

وحقق الإنجليزي نجاحًا سابقًا في الإمارة، حيث فاز ببطولة جولة موانئ دبي العالمية عام 2018 وأوميغا دبي ديزرت كلاسيك عام 2016 قبل شهرين فقط من ارتدائه للسترة الخضراء الشهيرة في ملعب أوغوستا ناشيونال.

وعبّر ويليت عن سعادته باللعب في دبي، وهنأ جميع المشاركين في إضافة هذا الحدث الجديد إلى الجدول، لافتاً إلى فوزه عدة مرات في دبي معتبراً أنها فرصة المشاركة في بطولة أخرى، مشيراً الى أن المرافق من الطراز العالمي ولا يعلى عليها.

وسينضم إلى ويستوود وويليت في التشكيلة من قبل زملائه الفائزين في سلسلة رولكس بما فيهم الإنجليزي آرون راي والنمساوي بيرند ويسبرجر والإسباني رافا كابريرا بيلو بالإضافة إلى مجموعة من النجوم الذين يتطلعون إلى إضافة انتصارات جديدة في دبي.

وحقق الأسترالي لوكاس هربرت تقدمًا ملحوظاً في الجولة الأوروبية في أوميغا دبي ديزرت كلاسيك هذا الموسم وسيشارك في عقارات جميرا للجولف مع الفائز الصيني لي هاوتونغ عام 2018 ولاعب كأس رايدر الاسكتلندي ستيفن غالاشر - وهو اللاعب الوحيد الذي فاز بلقبي أوميغا دبي ديزرت كلاسيك بشكل متتالي - وكابتن بطولة كأس رايدر 2018 توماس بيورن الذي اشتهر بفوزه على المصنف الأول على العالم آنذاك تايجر وودز ليحقق نفس اللقب في عام 2001.

وستشمل المجموعة أيضًا عددًا من الفائزين في موسم "السباق إلى دبي" 2020، بما في ذلك النجم الدنماركي الصاعد راسموس هوجارد والأمريكي جون كاتلين والإنجليزي الشاب سام هورسفيلد - وجميعهم حصلوا على لقبين هذا الموسم - الثنائي الإسباني خورخي كامبيلو وأدريان أوتايجوي والفنلندي سامي فاليماكي والإيطالي ريناتو باراتور وروبرت ماكنتاير.

وقال هوجارد أن دبي تعد وجهة رائعة لممارسة رياضة الجولف، لافتاً إلى أن بطولة الجولف في دبي المقدمة من موانئ دبي العالمية ستكون أول حدث له منذ بطولة قبرص شوداون، معرباً عن تمنياته بإنهاء موسمه الأول في الجولة الأوروبية على أعلى مستوى.

وتستند النسخة الافتتاحية من بطولة الجولف في دبي المقدمة من موانئ دبي العالمية إلى العلاقة طويلة الأمد التي تربطها الجولة الأوروبية بدبي والتي بدأت منذ أكثر من 30 عامًا والعديد من شركائها الرسميين في دبي بما في ذلك موانئ دبي العالمية وسوق دبي الحرة وطيران الإمارات.

ومنذ بداية "السباق إلى دبي" وبطولة جولة موانئ دبي العالمية في عام 2009 لم تجلب الجولة أفضل لاعبي العالم إلى الإمارة في ختام الموسم المذهل فقط ولكنها ساعدت على زيادة قوة الجولف محليًا بينما عرضت دبي كمركز عالمي المستوى للأعمال والرياضة.

أفكارك وتعليقاتك