وزير الخارجية الألماني: لا نرى خطوات بناءة من جانب السلطات البيلاروسية والعقوبات ستستمر

وزير الخارجية الألماني: لا نرى خطوات بناءة من جانب السلطات البيلاروسية والعقوبات ستستمر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 نوفمبر 2020ء) قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، إن برلين لا ترى أي خطوات بناءة من جانب السلطات البيلاروسية لحل الأزمة السياسية في البلاد ، وأنها تعتزم مواصلة مسار العقوبات.

وصرح ماس قبيل اجتماع عبر الفيديو لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس: "جولتا العقوبات التي تم فرضها تستهدف بشدة أولئك الذين نعتبرهم مسؤولين عن اتخاذ تدابير ضد حقوق الإنسان، وضد المتظاهرين، ولكن أيضاً ضد المتورطين في التزوير الانتخابي، وكذلك بالطبع ، لوكاشينكو"​​​.

وأشار إلى أنه "لا توجد مؤشرات على رد فعل بناء من قبل مينسك". وأضاف الوزير "سوف نناقش كيف يمكننا زيادة الضغط. ويمكننا القيام بذلك إذا أبقينا في نصب أعيننا حاشية لوكاشينكو بشأن مسألة العقوبات".

(تستمر)

المجلس الأوروبي، أعرب في وقت سابق عن استعداد الاتحاد الأوروبي الاتخاذ المزيد من العقوبات ضد الكيانات والمسؤولين، بما في ذلك ألكسندر لوكاشينكو، في حال عدم تحسن الوضع الحالي فيما يتعلق باستجابة النظام الحاكم في بيلاروس للمطالب الشعبية.

يذكر أن بيلاروس تشهد احتجاجات معارضة لنتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة في البلاد والتي فاز بها بحسب لجنة الانتخابات البيلاروسية، الرئيس الحالي للبلاد، ألكسندر لوكاشينكو، الأمر الذي تعنبره المعارضة تزويرا في الوقت الذي تعتبر فيه السلطات البيلاروسية أن الاحتجاجات في البلاد توجه من الخارج بهدف زعزعة استقرار بيلاروس.

أفكارك وتعليقاتك