زاخاروفا حول قرار الأمم المتحدة: روسيا ملتزمة بمراعاة حقوق الإنسان في القرم

(@FahadShabbir)

زاخاروفا حول قرار الأمم المتحدة: روسيا ملتزمة بمراعاة حقوق الإنسان في القرم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 نوفمبر 2020ء) أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن بلادها ملتزمة بالوفاء بالالتزامات الدولية بشأن حقوق الإنسان في شبه جزيرة القرم.

وقالت زاخاروفا في إحاطة، تعقيباً على تبني اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة للشؤون الاجتماعية والإنسانية وثيقة اقترحتها كييف تدين "ضم" روسيا و "احتلالها المؤقت" لشبه جزيرة القرم​​​. وتشمل كذلك "فرض" الجنسية الروسية، وإجراء "الحملات الانتخابية غير القانونية والتصويت، والتغيرات في التكوين الديمغرافي لسكان شبه جزيرة القرم وقمع الهوية الوطنية". بأن هذا القرار: "كان مسيسا وليس له أي علاقة بالوضع الحقيقي في شبه الجزيرة".

وأضافت بقولها إنه " فيما يتعلق بحقوق الإنسان في شبه جزيرة القرم ، أود أن أؤكد من جديد أن روسيا ملتزمة بالوفاء بالتزاماتها الدولية في جميع أنحاء أراضينا، بما في ذلك جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول ".

(تستمر)

كما أشارت المتحدثة إلى أنه يمكن إعادة تأكيد تصريحات الجانب الروسي حول الاستعداد "لقبول بعثات المنظمات المعنية في شبه جزيرة القرم، إذا تم إرسالها ضمن ولاية الهياكل ذات الصلة فيما يتعلق بالإجراءات المطبقة على زيارة روسيا".

ويشار إلى أنه شاركت في تقديم مشروع القرار كل من جورجيا وألمانيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا ولاتفيا وليتوانيا وإستونيا وعدد من البلدان الأخرى. وأيد القرار 63 بلدا وامتنع 85 بلدا عن التصويت وعارضه 22 بلدا.

وعادت شبه جزيرة القرم منطقة روسية بعد إجراء استفتاء هناك في آذار/مارس 2014 ، حيث صوتت الغالبية العظمى من الناخبين في جمهورية القرم وسيفاستوبول لصالح الانضمام إلى روسيا.

أفكارك وتعليقاتك