الجيش اليمني يعلن مقتل مسلحين من جماعة "أنصار الله" وقصف تعزيزات لها غربي مأرب

الجيش اليمني يعلن مقتل مسلحين من جماعة "أنصار الله" وقصف تعزيزات لها غربي مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 نوفمبر 2020ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الخميس، مقتل وإصابة عناصر من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في معارك بمحافظة مأرِب النفطية شمال شرقي اليمن.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية "26 سبتمبر"، عن قيادي عسكري ميداني قوله، إن "الحوثيين نفذوا محاولة تسلل باتجاه مواقع للجيش في جبل هيلان الاستراتيجي بمديرية صِرواح غربي مأرِب"​​​.

وأكد "إحباط محاولة الحوثيين عقب معارك أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم".

وأشار إلى "إلحاق مدفعية الجيش خسائر كبيرة بالحوثيين في الأرواح والعتاد، خلال قصفها تحصينات وتعزيزات لهم في جبهة المَشْجَح بمديرية صِرواح".

من جهة ثانية، قال تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، إن طيران التحالف نفذ 19 غارة على محافظة مأرِب، توزعت بـ 16 غارة على مديريتي مدَغِل ومَجْزِر شمال غربي مأرِب، وثلاث غارات على مديرية صِرواح غربي المحافظة النفطية.

(تستمر)

وأضاف بأن التحالف شن 10 غارات جوية على محافظة البيضاء وسط اليمن، تركزت على مديرية نَاطِع شمال المحافظة.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك"، بمقتل القيادي الميداني في جماعة الحوثيين العميد يحيى علي جحاف وعدد من مرافقيه، في استهداف طيران التحالف العربي تجمعاً للجماعة في وادي حلحلان بمديرية مَجْزِر شمال غربي مأرب، بالتزامن مع معارك مع الجيش اليمني.

أفكارك وتعليقاتك