الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه الشديد جراء مواصلة الإدارة الأميركية تنفيذ عقوبة الإعدام

(@FahadShabbir)

الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه الشديد جراء مواصلة الإدارة الأميركية تنفيذ عقوبة الإعدام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 نوفمبر 2020ء) أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، عن قلقه البالغ جراء تنفيذ واشنطن لثامن عملية إعدام فيدرالية يوم الخميس الماضي، وذلك على الرغم من تعليق الرؤساء المنتهية ولايتهم لتنفيذ هذا النوع من الأحكام لحين تنصيب الرئيس الجديد، وحثت بروكسل الولايات المتحدة لاستئناف تجميد تطبيق عقوبة الإعدام.

وجاء في بيان صحفي اليوم السبت على الموقع الإلكتروني للمفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية "يعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه العميق جراء أحدث عمليات الإعدام، في الولايات المتحدة الأميركية والتي طبقت في 19 تشرين الثاني/نوفمبر، ويعتبر تنفيذ هذه الأحكام هو الأول من نوعه على الإطلاق خلال فترة انتقالية رئاسية"​​​.

وأضاف البيان "يذكر الاتحاد الأوروبي معارضته الشديدة والصريحة لعقوبة الإعدام في جميع الأوقات، وفي جميع الظروف، ويحث الإدارة الأميركية على التراجع عن قرارها ووقف جميع عمليات الإعدام الفيدرالية".

(تستمر)

وأكد بيان المفوضية الأوروبية أن "عقوبة الإعدام قاسية وغير إنسانية، ولا تعمل كرادع للجريمة".

يذكر أن السلطات الأميركية أعدمت مدانا باغتصاب وقتل فتاة عمرها 16 عاماً يدعى أورلاندو هول، يوم الخميس الماضي، بحقنه بمادة بنتوباربيتال في سجن فيدرالي في ولاية إنديانا.

وفي حين علقت الولايات الأميركية جميعها تقريبا تنفيذ عقوبة الإعدام منذ بدء تفشي وباء فيروس كورونا، واصلت الإدارة الأميركية تنفيذ عدد من الإعدامات الفدرالية بلغت منذ تموز/يوليو الماضي حتى الآن ثمانية وذلك بعد تجميدها لمدة 17 عاما. ومن المقرر تنفيذ عمليتي إعدام خلال الأسابيع المقبلة.

أفكارك وتعليقاتك