دبي للمهرجانات والتجزئة : 15 مهرجانا وفعالية بتقويم دبي السنوي للتجزئة 2021

دبي للمهرجانات والتجزئة : 15 مهرجانا وفعالية بتقويم دبي السنوي للتجزئة 2021

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 نوفمبر 2020ء) كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عن تفاصيل تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة لعام 2021 الذي يشمل فعاليات وأنشطة وتجارب مميزة في مختلف أنحاء دبي تدعم أهداف التنمية الاقتصادية والسياحية للإمارة.

ويهدف تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة إلى دعم مجموعات الأعمال والشركات العاملة بتجارة التجزئة والسياحة إلى جانب استقطاب سكان دبي وزوارها إلى مجموعة فريدة من الوجهات والمعالم السياحية ومراكز التسوق المميزة، و يشمل الجدول 19 مهرجانا وحدثا مهما يتم تنظيمها على مدار العام 2021 .

ومع انطلاق "تحدي دبي للياقة" لهذا العام بالإضافة إلى الاحتفال بمهرجان الأضواء "ديوالي" وكذلك احتفالات اليوم الوطني يعزز الإعلان عن تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة مكانة المدينة كوجهة رائدة للتسوق والسياحة على مدار العام وذلك لما تقدمه من خيارات متنوعة وتجارب مميزة.

(تستمر)

ونجحت دبي في التعامل بشكل سريع وفعال مع تداعيات جائحة "كوفيد-19" وترسيخ مكانتها كوجهة آمنة ترحب بالسكان وكذلك الزوار من مختلف أنحاء العالم مع حرصها على اتباع الإجراءات الوقائية وهو ما يؤكد على إدارتها الفعالة للأزمات وما تبديه من التزام ومرونة في مواجهة التحديات.

وحصل قطاع التجزئة في دبي وكذلك الشركاء على دعم كبير من الحكومة عبر الكثير من المبادرات وحزم التحفيز الاقتصادي وهو ما ساهم في إعادة فتح القطاع بشكل تدريجي وبالتالي انعكس ذلك على زيادة المبيعات وتعزيز الثقة لدى المستهلك. وقد ساهم هذا الدعم في تمكين قطاع التجزئة سواء كان للعلامات التجارية أو مراكز التسوق والمتاجر وكذلك تأسيس قاعدة لتحقيق النمو المستدام .

وقال أحمد الخاجة المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إن تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة حافل بالمهرجانات والأنشطة التجارية المميزة خلال عام 2021. وهو دليل واضح على ما حققناه من تقدم خلال هذا العام..لافتا الى الإستفادة من دروس تداعيات جائحة كوفيد-19 من خلال التركيز على ما هو مناسب ومطلوب لاستضافة فعاليات كبرى خلال الأشهر والأعوام المقبلة.. ويعتبر هذا التقويم السنوي الجديد لعام 2021 منصة مهمة لقطاعي التجزئة والسياحة لتقديم العروض الترويجية والترفيهية التي تساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة للتسوق واستضافة الفعاليات على مستوى العالم.

وأضاف أن قطاع التجزئة يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية في دبي ومن خلال التعاون الوثيق مع الشركاء ستواصل المؤسسة توفير المزيد من فرص النمو والتنمية المستدامة لتحقيق أهداف الإمارة في ما يتعلق بقطاعي تجارة التجزئة والسياحة.

ويبدأ تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة 2021 مع انطلاق الدورة السادسة والعشرين من مهرجان دبي للتسوق في 17 ديسمبر المقبل وحتى 30 يناير 2021..وسينطلق هذا الحدث الضخم الذي يستمر لسبعة أسابيع بحفلات موسيقية كبرى تضم نجوما من المنطقة والعالم، بالإضافة إلى عروض ألعاب نارية مذهلة وغيرها من الفعاليات الترفيهية المميزة.

ويضم التقويم السنوي لعام 2021 مجموعة واسعة من الفعاليات المفضلة ومهرجانات التسوق والعروض الترويجية العائلية والتجارب الفريدة التي تدخل السعادة إلى نفوس سكان المدينة وزوارها..ويتضمن التقويم أيضا إقامة مهرجانات وفعاليات وعروض ترويجية لمناسبات خاصة مثل مهرجان الأضواء "ديوالي" ورأس السنة الصينية وغيرها الكثير.

ومن فعاليات التقويم "تحدي دبي للياقة" - مبادرة الصحة واللياقة البدنية التي تزداد شعبيتها في كل عام - و"مهرجان دبي للمأكولات" الذي يحتفي بالعروض والنكهات المتنوعة للطهي في المدينة على مدار أسبوعين. ويمكن للطلاب وأولياء الأمور شراء مستلزمات العام الدراسي الجديد من خلال فعالية العودة إلى المدارس، كما يمكن للمتسوقين الراغبين بتجديد أثاثهم ولوازمهم المنزلية الاستفادة من العروض الرائعة خلال دورة عام 2021 من مهرجان دبي للمفروشات.

ويضم تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة 2021 عددا من المهرجانات والمناسبات والفعاليات هي مهرجان دبي للتسوّق خلال الفترة من 17 ديسمبر 2020 إلى 30 يناير 2021 حيث يعود المهرجان - الذي يعد أحد أكبر وأطول مهرجانات التسوق - ليقدم تجارب استثنائية للتجزئة والترفيه بالإضافة إلى العديد من العروض الترويجية والسحوبات الكبرى وو فعالية رأس السنة الصينية خلال الفترة من 31 يناير إلى 13 فبراير المقبل حيث تستهدف هذه الفعالية زوار المدينة وسكانها من الجالية الصينية الذين يعملون ويعيشون في دبي وتشمل هذه الفعالية العروض الترفيهية وعروض الألعاب النارية والأنشطة الثقافية والعروض الترويجية داخل مراكز التسوق ..فضلا عن مهرجان دبي للمأكولات خلال الفترة من 25 فبراير إلى 13 مارسالمقبل و حيث تعكس هذه الفعالية تنوع مشهد المطاعم والمأكولات في المدينة. ويقدم مهرجان دبي للمأكولات العديد من فنون الطهي والنكهات العالمية مع تجارب تذوق وتناول الطعام اليومية.

بالإضافة الى إطلاق تشكيلة الربيع/الصيف من 4 إلى 20 مارس المقبل حيث تهدف هذه الفعالية إلى زيادة حركة المبيعات في مختلف أنحاء المدينة من خلال دعم المتاجر الكبرى والعلامات التجارية المحلية وتقدم أحدث خطوط الموضة من خلال طرح عروض ترويجية متميزة ترسخ مكانة دبي كوجهة عالمية للأزياء وفعالية "رمضان في دبي /العيد في دبي – الفطر" من 12 إبريل – 15 مايو المقبل حيث وتشكل فعالية رمضان في دبي مناسبة ذات طابع اجتماعي وثقافي وروحاني ضمن أجندة فعاليات 2021 و يتم خلالها الاحتفاء بقيم الشهر الفضيل.

كما سيتم الاحتفال بعيد الفطر في دبي من خلال مجموعة من الفعاليات العائلية وعروض التجزئة..و ثلاثة أيام من التخفيضات الكبرى والتي تقدم أبرز العلامات التجارية العالمية ومتاجر التجزئة المحلية تخفيضات تصل إلى 90 بالمئة على مدار ثلاثة أيام في مراكز ووجهات التسوق في مختلف أنحاء دبي.

وسيتم الإعلان عن تواريخ هذه الفعالية التي تقام مرتين سنويا مع اقتراب فترة التخفيضات و مفاجآت صيف دبي من 24 يونيو إلى 4 سبتمبر المقبل حيث تقدم مفاجآت صيف دبي فعاليات رائعة وعروضا ترويجية وأنشطة للترفيه العائلي وعروض تسوق حصرية وسحوبات كبرى تتيح للمتسوقين فرصة الفوز بجوائز قيمة بالإضافة الى "العيد في دبي – الأضحى" من 19 إلى 24 يوليو المقبل حيث يسلط "العيد في دبي- عيد الأضحى" الضوء على العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة وتقام عدة فعاليات مميزة بالإضافة إلى عروض ترويجية بهذه المناسبة السعيدة و العودة إلى المدارس من 15 أغسطس – 4 سبتمبر المقبل حيث تشكل هذه الحملة فرصة مثالية للطلبة وأولياء الأمور للاستعداد للعام الدراسي الجديد كما أنها تدعم مبيعات القرطاسية والمستلزمات المدرسية من خلال مراكز التسوق ومتاجر البيع بالتجزئة التي تقدم للمتسوقين الفرصة للحصول على متطلباتهم بأسعار مخفضة وكذلك فرصة ربح جوائز قيمة.

بالإضافة إلى ذلك سيتم إطلاق تشكيلة الخريف/الشتاء من 5 الى 18 سبتمبر المقبل حيث يمكن للمتسوقين العثور على عروض ترويجية خاصة بالموسم الجديد إلى جانب أحدث خطوط الموضة حيث ترحب المدينة بطقس الشتاء مع عروض تسوق خاصة بالموسم و مهرجان دبي للمفروشات من 19 – 30 سبتمبر المقبل .. فيما يهدف هذا المهرجان إلى دعم قطاع المفروشات والتصميم الداخلي في دبي ويقدم عروضا ترويجية خاصة ويتيح المجال أمام المصممين الشباب لعرض منتجاتهم وابتكاراتهم وإبداعاتهم في هذا المجال..

و يقدم "تحدي دبي للياقة 2021 "من 29 أكتوبر إلى 27 نوفمبر مجموعة من الأنشطة الرياضية والصحية المصممة لدعم اللياقة البدنية لسكان دبي وتعزيز سعادتهم مع المساعدة في جعل دبي المدينة الأكثر نشاطاً على مستوى العالم .. كما تشمل الفعاليات مهرجان الأضواء "ديوالي" من 29 أكتوبر إلى 13 نوفمبر حيث يعد المهرجان مناسبة للاحتفال مع الجالية والزوار من الهند من خلال الكثير من الفعاليات والأنشطة والعروض الترويجية والألعاب النارية والعروض الحية والباقات على المأكولات والمشروبات و ثلاثة أيام من التخفيضات الكبرى والتي تقدم أبرز العلامات التجارية العالمية ومتاجر التجزئة المحلية تخفيضات تصل إلى 90 بالمائة .

أفكارك وتعليقاتك