شركة يابانية تقوم بإنشاء قاعدة لتطوير مركبات فضائية للرحلات إلى القمر في الولايات المتحدة

شركة يابانية تقوم بإنشاء قاعدة لتطوير مركبات فضائية للرحلات إلى القمر في الولايات المتحدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 نوفمبر 2020ء) أفادت وكالة كيودو اليوم الاثنين بأن اليابان ستشارك في إنشاء قاعدة لتطوير مركبات فضائية في الولايات المتحدة بنهاية هذا العام، وذلك لإرسال شحنات ومعدات إلى القمر من أجل إتمام إرسال رواد فضاء إلى هناك في عام 2024

ووفقًا للوكالة، فإن شركة خاصة يطلق عليها اسم "إسبايس"، وهي شركة ناشئة لاستكشاف القمر، تعتزم تعيين مهندسين في ولاية كولورادو الأميركية، التي تتميز بصناعة متطورة في مجال الفضاء والطيران. سيكون مقر الشركة في مدينة دينفر الأميركية​​​.

وفي هذا الصدد نقلت الوكالة عن الناطق باسم الشركة "إسبايس" جونجي أوريهاشي أنه يتم إنشاء هذه القاعدة في الولايات المتحدة ، حيث تتطلب شركات تصنيع المركبات الفضائية المشاركة في المشروع الذي ترعاه إدارة "ناسا" الوطنية الأميركية لعلم الطيران وإستكشاف الفضاء أن تكون نسبة 50 في المائة من مكونات هذه المركبات مصنوعة في الوريات المتحدة بالإضافة إلى إن يتم تنفيذ نسبة 50 في المائة من عمليات التجميع في الولايات المتحدة أيضا.

(تستمر)

وفي المستقبل البعيد، تخطط شركة "إسبايس" للبحث عن موارد المياه في القمر باستخدام أجهزة تحديد المواقع المركبة على متن مركباتها الفضائية. و أشارت وكالة كيودو أيضا، أنه بالإضافة إلى برنامج ناسا ، يقوم مهندسو الشركة أعلاه بتطوير وحدتين للهبوط ، يبلغ7 وزنهما 300 و 400 كيلوغرام على التوالي. وذلك لإطلاقهما إلى القمر في عامي 2022 و 2023.

يذكر أنه سبق وأعلنت وكالة ناسا في أكتوبر، عن إبرام اتفاقيات بشأن التنفيذ المشترك لبرنامج "أرتميس" القمري مع كندا واليابان والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا وأستراليا وإيطاليا ولوكسمبورغ. و قبل ذلك ، أعلنت وكالة ناسا أنها تدعو جميع الدول للتوقيع على ما يسمى باتفاقات أرتميس ، وهي مجموعة قواعد للتعاون بين الدول في استكشاف القمر والفضاء الخارجي العميق ، قدمتها ناسا في مايو ، بناءً على مبادئ معاهدة الفضاء الخارجي لعام 1967.

أفكارك وتعليقاتك