الكرملين عن الوقت الذي سيهنئ فيه بوتين بايدن: يجب انتظار الإعلان الرسمي

الكرملين عن الوقت الذي سيهنئ فيه بوتين بايدن: يجب انتظار الإعلان الرسمي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 نوفمبر 2020ء) أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، أنه يجب انتظار الإعلان الرسمي عن الفوز في الانتخابات الرئاسية الأميركية ونتائج الدعاوى القضائية، قبل تهنئة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لجو بايدن.

وقال المتحدث الروسي للصحفيين، ردا على سؤال بهذا الصدد: "أولاً ، يجب الإعلان عن الرئيس المنتخب بالفعل​​​. وفي الواقع، يجب على الرئيس الحالي نفسه أن يعترف بنتائج الانتخابات، ويجب الانتهاء من جميع الدعاوى القضائية. فقط بعد ذلك سيتم الإعلان عن النتائج رسميًا. لكن في الوقت الحالي، من الواضح أن ذلك لم يحدث بعد".

و أوضح بيسكوف أنه "يجب استكمالها [الدعاوى القضائية] ".

ورد بيسكوف عندما سئل من أين حصل الرئيس[بوتين] على معلومات بخصوص التهنئة بفوز هيلاري كلينتون في الانتخابات السابقة: "هنا، في هذه الحالة، هي مجازية الخطاب".

(تستمر)

في المرة الأخيرة ، كما أشار المتحدث باسم بوتين، "كل التنبؤات لجميع الأميركيين وعلماء الاجتماع وما إلى ذلك شهدت، بأن هيلاري كلينتون تفوز".

وأضاف بيسكوف: "هذا ما كان يقصد الرئيس. وبالواقع، تحدث الجميع بالفعل عن الأمر باعتباره أمرًا واقعًا. لكنه حدث بطريقة مختلفة".

في وقت سابق ، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عبر قناة "روسيا 1" التلفزيونية، أنه يريد انتظار استكمال جميع القضايا القانونية الخاصة بالانتخابات في الولايات المتحدة.

هذا وأعلن المرشح الديمقراطي، جو بايدن، الشهر الجاري فوزه في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وقال إنه يتشرف بأن "الأميركيين اختاروه لقيادة البلاد". قبل ذلك أعلن عدد من وسائل الإعلام الأميركية الكبرى فوز بايدن.

بينما أعلن الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، أن الانتخابات لم تنته بعد، وهو يعتزم الدفاع عن فوزه في المحكمة. وقد هنأ عدد من رؤساء الدول والسياسيين رفيعي المستوى بايدن، بالفعل على فوزه في الانتخابات، بالرغم من عدم الإعلان الرسمي عن النتائج.

أفكارك وتعليقاتك